"ناسا" تتحقق من كرة لهب غامضة تجاوز بريقها خمسة أضعاف ضوء البدر

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:22 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:31 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تتقصى وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" بشأن كتلة غامضة شديدة الضوء اخترقت سماء ولاية تكساس الأمريكية السبت.

وأبلغ العديد من سكان الولاية عن مشاهدة مذنب يحترق في سماء المنطقة، وقال د. بيل كوك، رئيس وحدة "بيئة النيازك" في ناسا: "العلماء يتحققون من التفاصيل.. هذا ما ندعوه كرة لهب."

وأضاف: "ضوئها قوي للغاية  بحيث التقطتها كاميرا ناسا للنيازك في جبل نيو مكسيكو من على بعد 500 ميل.. وهو حدث استثنائي."

وبالاستناد إلى المعلومات المتوفرة حاليا  فأن حجم النيزك المحترق،  وعلى حد كوك، يبلغ من العرض أربعة أقدام، ويزن قرابة 4 آلاف "باوند" وفاق الضوء الناجم عن احتراقه خمسة أضعاف ضوء البدر الكامل."

كما يجري التحقق إذا ما سقطت أي من شظايا النيزك على الأرض

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ناسا تتحقق من كرة لهب غامضة تجاوز بريقها خمسة أضعاف ضوء البدر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/12","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}