طبيب مصاب بإيبولا ينقل من سيراليون إلى نبراسكا

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
عامل صحي يرتدي اللباس الواقي لتجنب الإصابة بإيبولا ، فريتاون - سيراليون 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

عامل صحي يرتدي اللباس الواقي لتجنب الإصابة بإيبولا ، فريتاون - سيراليون 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

(CNN)-- من المقرر أن ينقل طبيب جراح من سيراليون، وحاصل على إقامة دائمة في الولايات المتحدة، لتلقي العلاج في مركز طبي في ولاية نبراسكا الأمريكية، بعد إصابته بمرض الحمى النزفية "إيبولا" بحسب ما ذكر مسؤول مطلع على القضية.

ومن المتوقع وصول الطبيب المريض في نهاية الأسبوع، وعلى الأغلب يوم السبت، بحسب المسؤول، وأضاف بأنه من غير المعروف إن كان الطبيب قد عمل في علاج حالات "الإيبولا"، أو في أعمال أخرى في المستشفى، والطبيب متزوجة من مواطنة أمريكية ولديه أطفال بحسب المسؤول.

وكان مستشفى في أوماها عالج اثنين من الأمريكيين المصابين بإيبولا، وهما الدكتور ريك ساكرا الذي تلقى العلاج في المستشفى وغادرها، وأشوكا موكبو، المصور المتعاون مع شبكة NBC، الذي عولج هناك وخرج من المستشفى الشهر الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"طبيب مصاب بإيبولا ينقل من سيراليون إلى نبراسكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/14","rs_flag":"prod","section":["health","health:world"],"template_type":"adbp:content",}