غوغل تودع العبارات غير الواضحة وتتحقق من "إنسانية" المستخدمين

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 04 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:33 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:02 (GMT +0400).
غوغل تودع العبارات غير الواضحة وتتحقق من "إنسانية" المستخدمين

التعديل الجديد للتأكد من هوية المستخدمين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل تكره تلك العبارات غير الواضحة التي يطلب منك طباعتها عبر الإنترنت للتأكد من كلمة السر والسماح لك بالدخول إلى حساباتك الشخصية؟ لا تقلق فقد تختفي هذه العبارات قريباً.

إذ كان الهدف من وضع تلك العبارات هو منع الروبوتات من الدخول إلى الحسابات الشخصية للمستخدمين، إلا أن الذكاء الاصطناعي لتلك الروبوتات قد تطور ليتمكن من حل تلك العبارات بنسبة نجاح تبلغ 99.8 في المائة.

بالتالي فإن شركة غوغل ستعمل على استبدال تلك العبارات التي تسمى بـ "captcha" بصندوق يؤكد فيه المستخدم على كونه إنساناً بالفعل، وفقاً لما أشار إليه تدوين في موقع "Vinay Shet".

ويعمل التعديل الذي تشرف عليه غوغل بمتابعة تحركات المستخدم قبل اختياره للصندوق وبعده للتأكد من أن المستخدم هو إنسان بالفعل، ورغم أن المستخدمين سيتعرضون للعديد من العبارات غير الواضحة حتى يبدأ هذا النظام عمله، إلا أن غوغل أشارت بأن التجارب الأولية قد أثبتت نجاحها مع عدد من الشركات منها Snapchat و Wordpress و Humble Bundle.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غوغل تودع العبارات غير الواضحة وتتحقق من إنسانية المستخدمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/04","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}