حمالة صدر أوتوماتيكية.. تبشر بحل جديد لمشاكل النساء

صحة وحياة
آخر تحديث الجمعة, 12 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:36 (GMT +0400).
حمالة صدر أوتوماتيكية.. تبشر بحل جديد لمشاكل النساء

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن باحثون في أستراليا عن صنع نموذج أولي لأول "حمالة صدر أوتوماتيكية" التي تتعدل وفقاً لحركة النساء.

ويمكن لهذا الاختراع توفير الدعم اللازم للتقليل من آلام الظهر وغيرها من المشاكل الصحية التي يمكن أن تواجه النساء، خاصة للواتي يحببن ممارسة النشاطات الرياضية.

وأشارت البروفيسورة من مركز أبحاث جامعة ولونغونغ، جولي ستيل، إلى أن "معظم الصدريات المخصصة للنشاطات الرياضية تشعر النساء بعد الراحة على الدوام"، مضيفة بأن معظمها ينقصه الدعم اللازم للصدر مما يمكنه أن يؤدي لآلام طويلة الأمد في مناطق الرقبة والظهر، وحتى لتخدر في أصابع اليد للضغط الحاصل على الأعصاب في منطقة الكتف.

وقالت ستيل، التي تعمل مديرة المركز الأسترالي للأبحاث الصدرية، إن 85 في المائة من النساء يرتدين حمالات لا تناسبهن أو حتى لا تلائم مقاساتهن، وفكرة وجود حمالة صدر تتوسع عند استرخاء المستخدمة وتوفر الشد وفقاً للسير أو الجري يمكن أن يساعد هؤلاء النسوة، وفقاً لستيل.

وتحوي الحمالة أجهزة استشعار تلتقط حركة المستخدمة لتعدل الدعم المقدم وفقاً لها، وقد بدأت الفكرة لفريق البحث في صنع الحمالة منذ 15 عاماً إلا أن التكنولوجيا الحديثة سهلت صنع النموذج الأولي منها، ويتوقع القائمون بأنها ستعمل على "تحويل صناعة الصدريات جذرياً."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"حمالة صدر أوتوماتيكية.. تبشر بحل جديد لمشاكل النساء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/12","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}