بالفيديو والصور.. ترقبوا مفاجأة كبيرة من "الرجل النفاث" في دبي

من الشرق
آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:52 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إن الحلم بالطيران لطالما راود البشر، فاخترعوا الطائرات ووسائل السفر لمحاكاة هذه التجربة العظيمة، إلا أن المجازف المعروف باسم "الرجل النفاث" أو "Jetman" حقق هذا الحلم بالفعل، وسيكشف قريباً عن مفاجأة في إمارة دبي.

إذ ظهرت مجموعة فيديوهات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لتجربة "Jetman Dubai" ظهر فيها المجازف، إيفز روسي، الملقب بـ "الرجل النفاث" وهو يقفز من طائرة، لينتهي المقطع بظهور لرجل آخر يطير إلى جانبه، مع العلم بأنه الوحيد المعروف بقيامه بهذا النوع من المجازفات حول العالم... (شاهد الفيديو أسفل الخبر)

الذي يدعو للاهتمام بهذا الرجل هو الأداة التي يستخدمها بالطيران، والتي تتكون من جناح يمتد بطول مترين ويزن 55 كيلوغرام ويحوي أربعة محركات نفاثة، يمكنها أن تدفع الجناح لينطلق مع راكبه بسرعة تبلغ 200 كيلومتر في الساعة، وفقاً لما يشيره موقع الموقع الإلكتروني للتجربة.

ورغم أن القائمين لم يكشفوا الكثير من التفاصيل عن هذه التجربة، إلا أن إيفز قال في مقابلة مع CNN إن "في نهاية الفيديو المنشور ترون رجلاً آخر، هذه هي الفكرة التي تتمثل بأني لن أكون الوحيد في عيش تجربة الطيران التي تعد من أقدم الأحلام التي تمنى كل إنسان على وجه الأرض عيشها."

وأضاف إيفز بأن "التنكنولجيا المتطورة اليوم تسمح بأن ننطلق في السماء بشكل أبسط من السابق، فلماذا قد أحتاج إلى طائرة مروحية لتنقلني من مكان لآخر؟ فالسماء التي فوق رؤوسنا لا تملك حدوداً أمامنا."

وقد حلق روسي في سماء اليابان بالقرب من جبل فوجي، وفي وادي غرند كانيون العملاق في أمريكا. 

Defying gravity in the skies of Dubai... #JetmanDubai #comingsoon

A video posted by Jetman Dubai (@jetmandubai) on

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"بالفيديو والصور.. ترقبوا مفاجأة كبيرة من الرجل النفاث في دبي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/20","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:gallery"],"template_type":"adbp:content",}