خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

إطلاق ناجح لـ"فالكون 9".. وعودة "عنيفة" لصاروخ "سبيس اكس"

تكنولوجيا
نُشر يوم الأحد, 11 يناير/كانون الثاني 2015; 03:13 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 15 يناير/كانون الثاني 2015; 09:07 (GMT +0400).
نقطة الهبوط

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شقت الكبسولة "فالكون 9"  طريقها إلى محطة الفضاء الدولية بعد عملية اطلاق ناجحة، السبت، لكن عودة الصاروخ النفاث الذي ارتفع بها إلى المدار الأرضي، اتسمت بـ"الخشونة."

وأطلق "فالكون 9" من قاعدة "كيب كانافيرال" بفلوريدا،في رحلة روتينية  لنقل إمدادات إلى المحطة الدولية التي تحلق في مدار الأرض.

وقالت  شركة "سبيس اكس"، المالكة لـ"فالكون 9"، إن الصاروخ الناقل للكبسولة، ويبلغ ارتفاعه 14 طابقا، هبط بقوة على منصة عائمة في المحيط الأطلنطي.

وتعمل "سبيس أكس" لإعادة استخدام الصاروخ الناقل، الذي عادة ما يتحطم كخردة في المحيط،  بعد نقل  الكبسولة إلى المدار،  بهدف توفير ملايين الدولارات ( ويمكن مقارنة ذلك بالتخلص من  طائرة بوينغ 747 بعد رحلة جوية واحدة.)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إطلاق ناجح لـفالكون 9.. وعودة عنيفة لصاروخ سبيس اكس ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/11","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}