فيسبوك يتيح لمستخدميه تحديد الأخبار الكاذبة

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 22 يناير/كانون الثاني 2015; 05:13 (GMT +0400).
فيسبوك يتيح لمستخدميه تحديد الأخبار الكاذبة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لا شك وأنكم سمعتم سابقاً بالكثير من الأخبار الخاطئة في المعلومات المتداولة عبر الحسابات الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إلا أن الشركة أعلنت عن حل جديد لهذه المشكلة.

إذ قامت الشركة بتوفير خيار جديد يتيح للمستخدمين أنفسهم بتحديد الأخبار الخاطئة، وبالتالي فإنه كلما تداولت القصة بين المستخدمين كلما قل ظهورها في حسابات الآخرين.

كما يتيح الخيار الجديد ظهور رسالة من الموقع ذاته تنص على أن "العديد من مستخدمي فيسبوك أشاروا إلى أن هذا التعليق يحوي معلومات خاطئة"، في حال زيادة عدد الأشخاص الذين قرروا بأن الخبر المتداول هو خاطئ.

ويمكن الحصول على القائمة الجديدة بالضغط على السهم في الزاوية اليمنية العليا بصندوق التعليق، بالإضافة إلى خيار تحديد "الأخبار المزيفة أو الخادعة بشكل مقصود، أو تعليق نشر باسم مصدر موثوق." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"فيسبوك يتيح لمستخدميه تحديد الأخبار الكاذبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/22","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}