اتبع هذه النصائح لتحمي نفسك من السقوط في قاع الاكتئاب

اتبع هذه النصائح لتحمي نفسك من السقوط في قاع الاكتئاب

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 09:54 (GMT +0400).
اتبع هذه النصائح لتحمي نفسك من السقوط في قاع الاكتئاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غالباً ما يسبب اضطراب المزاج الشعور بالاكتئاب نظراً لتعدّد العوامل المؤثرة في الحالة النفسية لدى الإنسان.

ويمكن أن تتحول حالة الاكتئاب الطفيفة إلى اضطراب نفسي يصعب علاجه مع الوقت. ويعتبر التشخيص المبكّر خطوة حيوية بهدف تجنّب تفاقم الحالة والإصابة بالاضطرابات النفسية.

وينصح بعض الخبراء بممارسة التأمل بهدف تطوير قدرة الإنسان على مراقبة حالته الذهنية، والاسترخاء. ويمكن للشخص تجنّب الانجراف نحو الأحاسيس السلبية، مثل الغضب والتوتر، وغيرها من الأفكار المسيئة للصحة النفسية، وذلك من خلال تدريب النفس على اتخاذ مواقف إيجابية.

وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد في تدريب الذات على التعامل مع المواقف والأفكار السلبية "غير الصحية":

أولا: معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تغيّر المزاج بشكل سلبي

ثانيا: عدم الانهماك في التفكير بالمشاعر السلبية والسيئة

ثالثاً: إقناع نفسك بأنّ المواقف السلبية لا تستحق عناء التفكير

وينصح دائماً بالتغيير الإيجابي لتعزيز راحة البال والحد من عوامل الشعور بالاكتئاب، والاضطرابات النفسية، مثل التواصل مع الأهل والأصدقاء، وممارسة الرياضة والهوايات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"اتبع هذه النصائح لتحمي نفسك من السقوط في قاع الاكتئاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/24","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}