قفزة الموت لمسبار ناسا "ماسنجر" على كوكب عطارد

قفزة الموت لماسنجر على كوكب عطارد

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 11:58 (GMT +0400).
صورة تعبيرية
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تنهي "ماسنجر" مركبة وكالة الطيران والفضاء الأمريكية، ناسا – رحلة فضاء بدأت في 2004 لاستكشاف كوكب عطارد، بالتحطم على سطح الكوكب الذي حلقت في مداره منذ 18 مارس/أذار  عام 2011.

وأوضحت "ناسا" أن المركبة سترتطم بسطح الكوكب بسرعة 8750 ميلا في الساعة، ربما في 30 إبريل/نيسان الجاري، ومن المتوقع قيام المسبار بمناورة أخيرة حول مدار "عطارد"  في 24 من الشهر الحالي. 

ويدور المسبار ماسنجر حول عطارد، وهو أكثر كواكب المجموعة الشمسية قربا من الشمس، منذ أكثر من أربع سنوات في أول دراسات قريبة من الكوكب منذ قامت مركبة الفضاء مارينر 10 بالتحليق ثلاث مرات فوق الكوكب في أواسط سبعينات القرن الماضي.

وقال الفريق المكلف بمتابعة رحلة المسبار بعد ان نفد وقوده وفقد القدرة على التحليق على ارتفاعات عالية فمن المتوقع ان يصطدم بسرعة عالية قرب القطب الشمالي لعطارد، وستعبر المركبة الفضائية خلف الكوكب بحيث لا يمكن رؤيتها من الأرض.

وكان المسبار ماسنجر قد أكد وجود ثلوج ومواد أخرى ربما تكون موادا عضوية أصلها الكربون على أخاديد وحفر بسطح عطارد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قفزة الموت لمسبار ناسا ماسنجر على كوكب عطارد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}