خلل في جهاز آيباد يمنع طائرات أمريكية من التحليق

خلل في جهاز آيباد يمنع طائرات أمريكية من التحليق

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 29 ابريل/نيسان 2015; 04:29 (GMT +0400).
خلل في جهاز آيباد يمنع طائرات أمريكية من التحليق

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "American Airlines" للنقل الجوي بأن خللاً في برمجية جهاز آيباد المخصص للطيارين أدى إلى تعطيل عدد من الرحلات مساء الثلاثاء.

وقالت الشركة في بيان لها:" إن الخلل أجبر عدداً من الطائرات الوصول إلى بوابة مخصصة لإصلاح اتصال الآيباد بالإنترنت اللاسلكي،" وأضافت بأن هذا الخلل أدى إلى اضطراب الخريطة الجوية التي يستعملها الطيارون.

وقال المتحدث باسم الشركة، أندريا هيغلي إن أكثر من 24 رحلة تأثرت بهذا العطل."

وأضافت الشركة بأن تطبيقاً على أحد أجهزة الآيباد أدى إلى الخلل، إلا انها لم تذكر التطبيق، أو فيما لو كان الخلل من الشركة ذاتها أم من شركة آبل.

وكانت "American Airlines" شركة الطيران الأولى التي أوجبت على جميع طياريها الاعتماد كلياً على أجهزة الآيباد للتحليق وتحديد وجهة السفر بالخرائط الإلكترونية، منذ عام 2013. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلل في جهاز آيباد يمنع طائرات أمريكية من التحليق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/29","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}