هل تحمل جهاز أيفون؟ تعرف على الرسالة القصيرة التي لن ترغب أبدا باستقبالها على هاتفك

هل تحمل جهاز أيفون؟ تعرف على الرسالة القصيرة التي لن ترغب أبدا باستقبالها على هاتفك

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 28 مايو/أيار 2015; 06:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:49 (GMT +0400).
قد تتسبب الرسالة القصيرة في إطفاء الهاتف بعض الوقت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برسالة قصيرة واحدة ترسلها من هاتفك إلى أي جهاز أيفون، يمكنك إطفاؤه على الفور، والسبب، هو علة في نظام التشغيل لأجهزة أبل، والأسوأ من ذلك، هو أنك لست بحاجة إلى فتح الرسالة، بل إلى استقبالها فقط لتخسر هاتفك.

وتتضمن الرسالة كلمتين بالإنجليزية، وبعضا من الأحرف العربية واليابانية، التي لا يبدو أنها تعني شيئا.

وقد قامت شبكة CNN بإجراء اختبار هذه الرسالة، وتم التأكد من صحة ما ذكر أعلاه، إذ أنك تقوم بإرسال الرسالة، فيطفأ الجهاز المستقبل لها، ومن ثم يعايد تشغيل ذاته بعد 15 ثانية.

من جهتها، لم تقدم شركة أبل حتى الآن شرحا مفصلا عن سبب هذه المشكلة، ولكنها قالت في بيان أصدرته: "نحن ندرك المشكلة التي يعاني منها نظام الرئاسل القصيرة في هواتف أيفون، بسبب مجموعة من الرموز، وسنعمل على إصلاح المشكلة في النظام سريعا."

ولم يتضح ما إذا كان أحدهم قد اكتشف أضرار هذه الرسالة بالصدفة، أم أنه قد قام بوضعها عامدا تخريب أجهزة أبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"هل تحمل جهاز أيفون؟ تعرف على الرسالة القصيرة التي لن ترغب أبدا باستقبالها على هاتفك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/28","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}