أبرز النصائح لمرضى الروماتيزم عند السفر

أبرز النصائح لمرضى الروماتيزم عند السفر

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 02 يونيو/حزيران 2015; 12:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
0:57

يخشى الكثير من مرضى الروماتيزم من السفر لأنه يعتبر تحديا كبيرا أمامهم، غير أن الأطباء ينصحون بضرورة الحركة الدائمة والاستعداد للسفر.

التوضيب والخروج من المنزل قد يعتبر تحديا كبيرا أمام من يعانون من الروماتيزم .. غير أن الدكتور بول سوتيج يقول إن على مرضى الروماتيزم عدم السماح لهذه الحالة بالتأثير على خططهم في السفر

بول سوتيج، أخصائي الروماتيزم في جورجيا: "لا يجب عليهم الخوف من العطلة أو الخروج والاستمتاع .. كل ما عليهم فعله هو التحضير الإضافي للرحلة فالتفاصيل الصغيرة هي التي تصنع الفرق."

فلتبدأ بدوائك

بول سوتيج: "هل لدي الكفاية؟ هل وضبت الدواء في الحقيبة؟ هل وضعته في الحقيبة الصحيحة .. هناك الكثير من المرضى ممن يتناولون حقنا بيولوجية يجب عليهم الحفاظ عليها في درجات حرارة منخفضة لذا فعليهم الحصول على إذن بحمل الدواء معهم على الطائرة عند السفر."

ويضيف الدكتور سوتيج إن على المرضى أيضا التحضير لأي طارئ.

فعليهم أخذ مجموعات إضافية من الستيرويد في حال عدم تمكنهم من الوصول إلى الطبيب

السفر قد يكون مرهقا جدا .. ولكن عند الحركة فإنك تشعر بحال أفضل

بول سوتيج: "في حال كانت هناك رحلة طويلة بانتظارك تحرك قليلا .. وارتد أحذية مريحة حتى لا تتجمع السوائل في أرجلك.. وداوم على الحركة .. أما في حال السفر بالسيارة فتوقف قليلا كل فترة."