لن تصدق تأثير هذه الأطعمة على أسنانك

لن تصدق تأثير هذه الأطعمة على أسنانك

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 يونيو/حزيران 2015; 03:14 (GMT +0400).
لن تصدق تأثير هذه الأطعمة على أسنانك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ليس سراً أن تناول بعض الأطعمة، كالحلويات والمشروبات الغازية، يؤذي الأسنان ويزيد نسبة التسوس. لكن المفاجئ أن مستويات السكر والحموضة المرتفعة في المأكولات التالية تجعلها مضرة جداً على الأسنان.

أما أبرز الأطعمة المؤذية للأسنان فهي:

  • العصائر: تتمتع العصائر بالكثير من الفيتامينات، ولكنها غنية بالسكر بشكل عام (أكثر من السكر في المشروبات الغازية أحيانا!). وتستهلك البكتيريا في الفم هذا السكر على الأسنان وتحوله إلى أسيد يذيب المينا ويسبب التسوس.
  • حبوب الفيتامينات القابلة للمضغ: تؤثر حبوب الفيتامينات على الأسنان بشكل يشبه تأثير مضغ السكاكر، بسبب غناها بالسكر الذي يلتصق بسطح المينا.
  • الفاكهة المجففة: رغم أنها مفيدة للجسم، إلا أن الفاكهة المجففة مليئة بالألياف التي تجعل السكر يلتصق بالأسنان.
  • النبيذ الأبيض: النبيذ الأبيض غني بالأسيد الذي يذيب مينا الأسنان ويجعلها أكثر عرضة للأذى لدى تناول الأطعمة الأخرى. أما النبيذ الأحمر فيحتوي على مكونات صبغية تغير لون الأسنان
  • التدخين: يتسبب التدخين بأذية الاسنان التي عادة ما تتلون بلون قاتم ناتج عن تراكم مكونات الدخان وخصوصاً في ظل تواجد الكلس والجير.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"لن تصدق تأثير هذه الأطعمة على أسنانك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/08","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}