طائرة "سولر أمبلس" العاملة بالطاقة الشمسية تواجه أخطر مرحلة برحلتها حول العالم

سولر أمبلس العاملة بالطاقة الشمسية تواجه أخطر مرحلة

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 01 يوليو/تموز 2015; 02:12 (GMT +0400).
طائرة سولر أمبلس قبل انطلاقها إلى هاواي بعد توقف لمدة أربعة أسابيع بسبب سوء الاحوال الجوية

طائرة سولر أمبلس قبل انطلاقها إلى هاواي بعد توقف لمدة أربعة أسابيع بسبب سوء الاحوال الجوية

طوكيو، اليابان (CNN) -- حان وقت أخطر مرحلة في رحلة الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية حول العالم، رحلة تاريخية انطلقت من أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات في بداية مارس/آذار الماضي. ستحلق الطائرة أطول مسافة بدون توقف منذ بداية مشوارها، وهو ما جعلها أخطر مرحلة.

ستطير الطائرة فوق المحيط الهادي بداية من اليابان وصولا إلى هاواي خلال مدة خمسة أيام. وما يقلق بشأن هذه المرحلة، بالإضافة إلى إمكانية عدم وجود كمية كافية من أشعة الشمس لتزويد الطائرة بالطاقة، هو عدم التوقف لإراحة المحركات. المسافة كانت قد قدرت بثمانية ألاف كيلومتر.

سيكون الطياران أندريه بورش بيرغ وبيرنارد بيكار، اللذان تداولا قيادة الطائرة منذ انطلاقها، في حال نجاح الرحلة، أول طيارين يقودان طائرة حول العالم بدون استعمال قطرة وقود. جدير بالذكر أن أندريه بورش بيرغ سيكون لوحده في هذه الرحلة، مما سيزيد التحدي بسبب صعوبة برنامج استراحة الطيار الذي سيتبعه.

أسوأ سيناريو قد يحدث في هذه المرحلة هو تعطل المحركات، مهما كان سببه، ما سيجعل بورش بيرغ يضطر لترك الطائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طائرة سولر أمبلس العاملة بالطاقة الشمسية تواجه أخطر مرحلة برحلتها حول العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/01","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}