7 أسباب تؤثر على خصوبة النساء

7 أسباب تؤثر على خصوبة النساء

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 01:54 (GMT +0400).
7 أسباب تؤثر على خصوبة النساء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يرتبط ضعف الخصوبة لدى النساء بشكل أساسي بالكبر في السن. ولكن، حتى خلال سنوات الخصوبة الأفضل لدى المرأة، فإنه يوجد عدة عوامل مرتبطة بظروف خارجية وأخرى لها علاقة بأسلوب الحياة، والتي تؤثر على خصوبة المرأة.

وفيما يلي، بعض العوامل التي تؤثر على خصوبة النساء: 

  1. الوزن الزائد: يؤثر الوزن الزائد على خصوبة المرأة وإنتاج الهرمونات، وفرص الحمل.
  2. الكبر في السن: عندما تصل المرأة إلى سن اليأس في الأربعينيات أو الخمسينيات، تصبح فرص الحمل لديها أصعب.
  3. الأدوية الكيميائية: يقلل التعرض للملوثات والمبيدات والمركبات الصناعية من قدرة الزوجين على الإنجاب بنسبة تصل إلى 29 في المائة، بحسب ما ذكرت بعض الدراسات الطبية.
  4. التدخين: ويسبب التدخين بـ 13 في المائة من جميع حالات العقم لدى النساء، وفقا للجمعية الأمريكية للطب التناسلي. ويسبب التدخين بخلل في الهرمونات والحمض النووي لدى كل من النساء والرجال.
  5. الكحول: وجدت دراسة سويدية شملت أكثر من سبعة آلاف امرأة على مدى 18 عاماً أن النساء اللواتي يتناولن المشروبات الكحولية بشكل أكبر مقارنة بغيرهن من النساء، هم أكثر عرضة للخضوع لعلاجات خصوبة.
  6. ممارسة الرياضة بشكل مرهق: وجدت دراسة نشرت في العام 2012 أن النساء اللواتي يمارسن الرياضة بشكل متعب لأكثر من خمس ساعات أسبوعياً، تقل فرص الحمل لديهن.
  7. أمراض الغدة الدرقية: يمكن لإضطرابات الغدة الدرقية أن تؤدي إلى انخفاض فرص الحمل لدى النساء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"7 أسباب تؤثر على خصوبة النساء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}