الشرطة الروسية تحذر الناس من خطر جديد يتمثل بـ"الموت خلال صورة سيلفي"

الشرطة الروسية تحذر الناس من خطر جديد يتمثل بـ"الموت خلال صورة سيلفي"

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 09 يوليو/تموز 2015; 11:41 (GMT +0400).
الشرطة الروسية تحذر الناس من خطر جديد يتمثل بـ"الموت خلال صورة سيلفي"

موسكو، روسيا (CNN) -- دعت قوات الشرطة الروسية الناس لأخذ صور الـ"سيلفي" في أماكن ووضعيات لا تُعرض حياتهم للخطر. بعدما سُجل خلال هذه السنة سقوط عشر وفيات وحوالي 100 إصابة جراء أخذ صور "سيلفي" في وضعيات خطيرة، حسب وكالة الأنباء الروسية.

تُوزع وزارة الداخلية منشورات لطلاب المدارس وللعامة لتوعيتهم عن الظاهرة تقول فيها "سيلفي جريئة قد تكلفك حياتك."

من الوضعيات التي حذرت الوزارة منها، التقاط الصور مع الحيوانات وفوق سطوح الأبنية وبالقرب من الأسلاك الكهربائية المكشوفة.  وكذلك تتضمن هذه المنشورات رسوما بيانية تصور للناس بعض النتائج السلبية التي قد يصلوا إليها.

قالت مسؤولة روسية، يلينا الكسييفا، في مؤتمر صحفي: "نريد أن نذكر المواطنين أن الركض وراء علامات الإعجاب ’Likes ‘ على مواقع التواصل الاجتماعي قد يقودهم إلى طريق الموت."

تدعو الوزارة الناس للمشاركة في الحملة من خلال اقتراح بعض الوضعيات التي يجب الحذر منها على الموقع الكتروني الخاص بالوزارة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الشرطة الروسية تحذر الناس من خطر جديد يتمثل بـالموت خلال صورة سيلفي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/09","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}