لحرق المزيد من الدهون... تناول هذه الأطعمة

لحرق المزيد من الدهون... تناول هذه الأطعمة

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 11:49 (GMT +0400).
لحرق المزيد من الدهون، تناول هذه الأطعمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- من قال إن الطريقة الوحيدة لحرق الدهون هي تخفيف الطعام أو الامتناع عنه؟ ويُوجد الكثير من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، تعرًف إليها فيما يلي:

الحبوب الكاملة: يحرق الجسم ضعف عدد السعرات الحرارية لدى هضم الحبوب الكاملة، مقارنة بالأطعمة المعالجة، خصوصاً تلك الغنية بالألياف مثل الشوفان والأرز البني.

اللحوم الخالية من الدهون: البروتين يسبب زيادة الحرارة في الجسم. ويقوم الجسم بحرق 30 بالمائة من السعرات الحرارية الموجودة في اللحوم الخالية من الدهون أثناء عملية الهضم.

مشتقات الحليب القليلة الدسم: تساعد مشتقات الحليب على بناء العضلات، وخصوصاً أنها غنية بالكالسيوم وفيتامين "دي." ويرتبط بناء العضلات بالحفاظ على عمليات الاستقلاب في الجسم.

الشاي الأخضر: يساعد تناول أربع أكواب من الشاي الأخضر يومياً في حرق حوالي ثلاثة كيلوغرامات من الوزن خلال فترة ثمانية أسابيع.

العدس: يحتوي كوباً واحداً من العدس على 35 بالمائة من حاجة الجسم اليومية من الحديد الأساسي في عملية حرق الدهون، ويعاني 20 في المائة من الأشخاص من فقر حاد في عنصر الحديد.

الفلفل الحار: يساعد عنصر الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار، والذي يعطيه طعمه الحار، على زيادة حرارة الجسم، ما يسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية. ويوجد هذا العنصر في الفلفل الطازج والمطبوخ والمجفف والمطحون. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"لحرق المزيد من الدهون... تناول هذه الأطعمة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/28","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}