مصادفة سعيدة.. الطريق إلى قلب المرأة يمر أيضا من خلال بطنها

الطريق إلى قلب المرأة يمر أيضا من خلال بطنها

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 18 اغسطس/آب 2015; 06:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:21 (GMT +0400).
مصادفة سعيدة.. الطريق إلى قلب المرأة يمر أيضا من خلال بطنها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- إذا كنت في حيرة من أمرك حول طريقة كسب قلبها، لا تسرح بخيالك بعيداً. إذ وجدت أحدث الأبحاث الطبية أن النساء أكثر استجابة للمنبهات الرومانسية عندما تكون معداتهن ممتلئة.

وقد توصل العلماء لهاذا الاكتشاف عن طريق الصدفة من خلال دراسة دوائر المخ  لدى النساء اللواتي اتبعن حمية لإنقاص الوزن ومثيلاتهن اللاتي لم يتبعنها، وقارنوا صور الدوائر التي التقطت أثناء شعورهن بالشبع بصورهن أثناء الجوع.

واستخدم باحثو علم النفس بجامعة "دريكسيل" الأمريكية التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة نشاط الدماغ لدى النساء اللواتي تناولن الطعام قبل أن يُجري الاختبار، ووجدوا أن هؤلاء السيدات استجبن بشكل أفضل كثيراً للصور الرومانسية مقارنة مع النساء اللواتي لم يأكلن.

وأظهر الرنين المغناطيسي زيادة في النشاط في مركز المكافأة في المخ لدى السيدات اللواتي لم يشعرن بالجوع. ما قد يعني أن النساء اللواتي أكلن كُنّ أكثر استعداداً وتأهبا للبحث عن مكافآت من نوع آخر. ما قد يشير إلى أن هنالك علاقة بين الطعام والجنس في دماغ المرأة.

وتدعم نتائج هذا البحث الدراسات السابقة التي تشير إلى أن الأزواج الذين يشعرون بالجوع كانوا غالبا أكثر عدوانية تجاه بعضهم حتى يتم إطعامهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"مصادفة سعيدة.. الطريق إلى قلب المرأة يمر أيضا من خلال بطنها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/18","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}