خريطة تفاعلية.. كيف تمكن العالم من محاربة شلل الأطفال؟

خريطة تفاعلية.. كيف حارب العالم شلل الأطفال؟

انفوجرافيك
آخر تحديث السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 07:35 (GMT +0400).

polio map

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شلل الأطفال، مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي وهو كفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات من الزمن. ينتقل الفيروس عن طريق الانتشار من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة (مثل المياه الملوثة أو الطعام) ويتكاثر في الأمعاء، وفقاً لما ورد في موقع منظمة الصحة العالمية.

بدأ العالم بمكافحة المرض في الثمانينيات لتنخفض حالات الإصابة به بمقدار 99 في المائة، منذ عام 1988 حتى عام 2013، وفقاً لإحصائيات المنظمة.. (شاهدوا مدى تناقص انتشاره حول العالم في الخريطة التفاعلية أعلاه)

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"خريطة تفاعلية.. كيف تمكن العالم من محاربة شلل الأطفال؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/21","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}