أكثر من مجرد نكهة... بهارات تقي من السرطان!

أكثر من مجرد نكهة... بهارات تقي من السرطان!

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 02:00 (GMT +0400).
أكثر من مجرد نكهة... بهارات تقي من السرطان!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أقيمت الحروب بسببها، ومثّلت أساساً للتجارة منذ قرون. لا يمر يوم في حياتك دون استعمالها، وعلى الأغلب لن تستطيع الاستمتاع بطعامك بدونها.

إنها البهارات.

لكن ما قد لا تعرفه هو أنها ليست مجرد عنصر يضيف لطعامك النكهة أو اللون، فهي أيضاً تساعد في الوقاية من أمراض خطيرة. وتتعرفون فيما يلي على بهارات لذيذة تساهم في محاربة السرطان:

الكركم: يعتبر الكركم من أفضل البهارات المحاربة للسرطان، لأنه يحتوي على عناصر محاربة للالتهابات ومضادات للأكسدة، كما أنه يحارب الكتل السرطانية ويمنع نموها. وخلطه مع زيت الزيتون والفلفل الأسود سيزيد من تأثيره.

الزنجبيل: استُعمل الزنجبيل لقرون كعلاج لنزلات البرد والإسهال وغيرها. وتناوله طازجاً أو مطحوناً يساعد في تخفيف آلام المعدة وعلاج السرطان فيها، لما يحتويه من  مضادات الالتهاب والأكسدة. وحفظ الزنجبيل الطازج في البراد وبشر قليل منه على الشوربة أو الأرز أثناء الطهي، أو مع الشاي، يعتبر طريقة ناجحة للاستفادة منه.  

الثوم والبصل: يساعد الثوم والبصل في الوقاية من سرطان المعدة وتقوية المناعة.

الفلفل الأسود: أظهرت دراسات أمريكية أن الفلفل الأسود يعيق نمو الخلايا السرطانية، خصوصاً في الثدي.

إكليل الجبل: شرب ثلاثة أكواب من مغلي نبتة إكليل الجبل يساعد في تطهير الجسم، ويعالج عسر الهضم والانتفاخات وفقدان الشهية.

الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على عنصر الكابسيسين، الذي يحارب سرطان البروستات.

الأوريغانو أو الزعتر البري: يحتوي هذا البهار على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات، التي تحارب نمو السرطان في الجسم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"أكثر من مجرد نكهة... بهارات تقي من السرطان! ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}