فضل التكنولوجيا.. صوتك أفضل من بطاقة الائتمان ويفتح لك أبواب البنوك

فضل التكنولوجيا..

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 05:32 (GMT +0400).
2:27

سامويل بورك: “نايس” هي شركة للتعرف على الصوت، وتستخدم الشركات برنامجكم للتأكد من صحة هوية المتصلين بها. هل يمكننا القيام باختبار بسيط؟ اشرحي لي كيف سيعمل البرنامج لو اتصلت ببنكي الآن.

مرحباً، أنا سامويل بورك. أواجه مشكلة حالياً. أنا مسافر، ونسيت الاتصال لأخبركم أنني سأكون خارج الولايات المتحدة. للتو حاولت استخدام بطاقتي في مطعم، و…

ايريكا تومسون: حسنا، نلت الموافقة.

سامويل بورك: حسناً، ما هو الظاهر هناك؟

ايريكا تومسون: خلال ست ثوان، حصل على معلومات كافية تتعلق بصوتك ليعطي قراراً، ويظهر رسالة بالموافقة.

سامويل بورك: اشرحي لي كيف يعمل؟

ايريكا تومسون: تعتبر أصواتنا فريدة أو أكثر تميزاً من بصمات أصابعنا. لأصواتنا خصائص محددة، يبلغ عددها أكثر من 100. بعضها تتعلق بسماكة وطول أحبالنا الصوتية، وشكل ألسنتنا، وكذلك الجيوب الأنفية. والـ 50٪ الأخرى تتعلق بشخصياتنا، مثل النبرة والنغمة والسرعة.

يقتضي القانون من المؤسسات المالية تسجيل جميع محادثاتهما. لذا، ما يفعله القياس الحيوي للصوت هو أخذ تسجيل وصنع بصمة صوتية منه. بعدها يمكننا مقارنة الصوت الجديد مع البصمة الصوتية عندنا.

سامويل بورك: هل يمكننا أن نجرب ذلك مع أخي؟ فلا يمكن لأمي أن تفرق بين صوتينا. أريد أن أرى هل يمكن للبرنامج فعل ذلك؟

أخ سامويل: أنا سامويل بورك. أنا عميل للبنك منذ زمن طويل. أنا مهتم بنقل ألف دولار لحساب جديد، وأريد فعل ذلك فوراً. لا أملك الكثير من الوقت، لذا دعنا نقوم بذلك بأسرع ما يمكن، وسأكون ممنوناً لك.

ايريكا تومسون: لا، لم يعبر.

سامويل بورك: اذاً، برنامجكم أفضل من أمي وأبي.

ما هي أنواع المؤسسات التي تسخدمه؟

ايريكا تومسون: معظم المؤسسات المالية العشر الكبرى في البلاد قامت باستخدام أنظمة القياس الحيوي للصوت الى حد معين. أكثرها ركز على استخدام ذلك مع أنواع محددة من العملاء، ممن تزيد احتمالية الاحتيال عندهم.

سامويل بورك: هناك قصة اختراق كل يوم. لو سرقت هذه الملفات مع أصواتنا، هل يمكن أن يسبب ذلك خراباً؟

ايريكا تومسون: البصمة الصوتية لا تحتوي على أي تسجيل، انها مجرد خصائص. لذا لا يمكنني تشغيل بصمة صوتية وسماع شخص ما. وهي لا تحتوي بذاتها على أي شيء يقول إنها مرتبطة بعميل معين. ما تحتوي عليه هو مفتاح مشفر، وذلك المفتاح فريد من نوعه لشركة معينة.