5 أشياء يجب أن تعرفها عن الـ "آيفون" المقبل

5 أشياء يجب أن تعرفها عن الـ "آيفون" المقبل

تكنولوجيا
نُشر يوم الأحد, 30 اغسطس/آب 2015; 09:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:46 (GMT +0400).
5 أشياء يجب أن تعرفها عن الـ "آيفون" المقبل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أعلنت شركة "أبل" الأمريكية عن إقامتها لحدث في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة بالتاسع من سبتمبر/أيلول. ورغم أن "أبل" أكثر تشددا في التكتم على أسرارها من وكالة المخابرات المركزية CIA، إلا أن المراهنة على إصدار الشركة للجيل الجديد من الـ"أي فون" في هذا الحدث رهان آمن.

وهذا ما يمكن توقعه من الجيل التاسع للجهاز الرئيسي لشركة "أبل":

الاسم

سوف تُسمي "أبل" الجهاز المقبل "6S"، على افتراض أنه يوفر ترقية متواضعة نسبيا على جهاز الـ"أي فون 6". ولكن إذا عدلت "أبل" الهاتف، قد تتخلص من تقليد إضافة الـ"S" لاسم الجهاز و تطلق عليه اسم "أي فون 7" فقط.

الحجم

وتشير التقارير إلى أن "أبل" سوف تحافظ على نفس حجم شاشات عرض الأجهزة السابقة، 4.7 بوصة، للنموذج العادي و5.5 بوصة لطراز "Plus". ويُحتمل أن تكون الهواتف الجديدة أكثر سمكا.

الألوان

وحسب موقع "9to5Mac"، أضافت شركة "أبل" لونا جديدا لهواتفها وهو الذهب الوردي.

تاريخ الكشف عنه

تبدأ "أبل" عادة بيع أجهزة الـ"أي فون" الجديدة في الولايات المتحدة بعد حوالي أسبوع من الكشف عن الجهاز، و دائما ما يكون يوم جمعة. ومن المرجح أن يستطيع الزبائن الحصول على الجهاز الجديد في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

ميزات

كما جرت العادة، سوف تُجهز "أبل" الهواتف الجديدة بمعالج أسرع وكاميرا أفضل. ولكن أكبر ميزة جديدة، والتي ستروج لها "أبل" بقوة، من المرجح أن تكون ما يُسمى بـ"فورس تتش".

يستخدم "فورس تتش" أقطابا كهربائية صغيرة حول شاشة العرض والتي تستطيع التمييز بين الضغطة الخفيفة والضغطة القوية، مما يُمكن المستخدمين بالاستفادة من الشاشة لفتح تطبيق أو الضغط بشدة أكثر للوصول إلى مجموعة جديدة من عناصر التحكم الإضافية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"5 أشياء يجب أن تعرفها عن الـ آيفون المقبل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/30","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}