6 أشياء تيم كوك قلق منها قبل إعلانه عن "أي فون" 6S

6 أشياء تيم كوك قلق منها قبل إعلانه عن "أي فون" 6S

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 09 سبتمبر/ايلول 2015; 07:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:46 (GMT +0400).
6 أشياء تيم كوك قلق منها قبل إعلانه عن "أي فون" 6S

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سيعلن الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، عن هاتف "أي فون" 6S الأربعاء وكما عادته، سيبدأ المؤتمر بالتصريح عن كل الأرقام الكبيرة التي تُظهر هيمنة الشركة، مثل الملايين من التطبيقات، ومتاجر "أبل" الجديدة والمزيد من العملاء الأسعد بخدمة "أبل" من خدمة مطاعم "ماكدونالدز".

ولكن وراء هذه الإعلانات هناك علامات استفهام حول منتجات الشركة الأساسية.

1) إلى متى يستمر نمو الطلب على هواتف "أي فون"؟

لطالما كان الطلب على هواتف "أبل" يفوق التوقعات، ولكن الخبراء يعتقدون أنه حانت نهاية هذا النمط التاريخي من زيادة الاستهلاك، بسبب عدم وجود سوق من أسواق الهواتف الذكية لم تدخله الشركة.

2) هل يمكن لتلفاز "أبل" أن يصبح أكثر شيوعا؟

في محاولة لزيادة مبيعات تلفاز "أبل"، يُتوقع الكشف عن نموذج جديد الأربعاء يحتوي على الألعاب والمساعد الرقمي "سيري" ومتجر "أبل" الإلكتروني. ولكن وفقا لأحد محللي وسائل الإعلام الرقمي في مؤسسة فورستر، لن يكفي هذا التحديث للتغلب على منافسي "أبل" في هذا المجال.

3) هل يمكن للـ"أي باد برو" انقاذ مبيعات اللوائح الإلكترونية من التراجع؟

لقد تراجعت مبيعات "أي باد" لمدة 18 شهرا متتاليا. ولهذا ستصدر "أبل" "أي باد برو" الذي تستهدف به نوعا من المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى قدرات حاسوب كامل ويفضلون الشاشات الكبيرة.

4) هل ستحقق ساعة "أبل" تقدما في المبيعات؟

لم تحظ ساعة "أبل" بنفس الاهتمام الذي تلقته بقية منتجات الشركة، فقد بالغت "أبل" في تقدير جاذبية سوق الإلكترونيات التي تتوفر بشكل قابل للارتداء على الجسم أو ما يعرف بـ"الأزياء الذكية."

5) هل يمكن لأجهزة "ماك" أن تصبح الحواسيب الشائعة في السوق؟

لتنافس عملاق سوق الكمبيوتر "مايكروسوفت"، تعاقدت "أبل" مع شركتي "سيسكو" و"أي بي إم" لجعل أجهزة "ماكينتوش" أكثر انتشارا في عالم الأعمال.

6) هل ستعوض خدمة "موسيقى أبل" خسارة مبيعات "أي تيونز"؟

في حين ينخفض عدد مستخدمي خدمات تحميل الموسيقى ويزداد عدد المقبلين على خدمات تدفق الموسيقى مثل "سبوتيفاي" و"باندورا"، انخفضت مبيعات خدمة "أي تيونز"، و تأمل "أبل" أن تعوض خدمة "موسيقى أبل" عن هذا التراجع. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"6 أشياء تيم كوك قلق منها قبل إعلانه عن أي فون 6S","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/09","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}