شاهد أجمل الخصائص الجديدة بـ"آيفون" و"آيباد"

شاهد أجمل الخصائص الجديدة بـ"آيفون" و"آيباد"

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 10 سبتمبر/ايلول 2015; 04:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:49 (GMT +0400).
2:07

يشكل الآيفون أكثر من نصف إيرادات شركة أبل، لذلك من اللازم تحديثه كل عام.

لهاتفي آيفون 6s و 6s+ معالج أسرع وكاميرا أفضل، وما يسمونه 3D Touchability الذي يعني أن باستطاعتك الضغط على الشاشة بقوة أو بخفة، وستظهر قوائم مختلفة حسب طريقة اللمس.

أحد أهم الإعلانات كان حجم شاشة الآيباد Pro الكبير جداً، بـ12.9 انشات، أي حوالي 33 سنتيميترا بشكل قطري. وسيتوفر في الأسواق في نوفمبر/تشرين الثاني بسعر يصل الى 799 دولاراً. آيباد أكبر يعني عمر أطول بكثير للبطارية، ولوحة كتابة بحجمها الكامل على الشاشة، وكذلك غطاء جديد يحتوي على لوحة كتابة حقيقية. بالإضافة لقلم يمكنك الكتابة به على الشاشة، ويدعى Apple Pencil.

حصلت Apple Watch على بعض التحديثات أيضاً، وشكلين جديدين: Rose Gold وأسلوب جديد من الألمنيوم. كما تتحدث الشركة عن وجود 10 آلاف تطبيق للساعة الآن، وستضيف Facebook وGoPro تطبيقات أخرى قريباً.

يوجد إصدار جديد للـApple TV، وهو جهاز الإستقبال الذي يصل تلفازك بالإنترنت. وسيكون له متجر التطبيقات الخاص به، وكذلك نظامه التشغيلي الذي يدعى TVOS، ويمكنك الآن إخباره بتشغيل ما تريد عبر Siri من خلال مايكروفون على جهاز التحكم.

ولجهازهم الجديد تركيز أكبر على الألعاب. فبجانب خوض الألعاب المسلية على هاتفك، يمكنك الآن تضييع وقت أكثر بلعبها على التلفاز. وتبدأ أسعار الـApple TV بـ149 دولاراً، وتصل الى 199 دولاراً.