4 علامات لشيخوخة البشرة مع التقدم في العمر

4 علامات لشيخوخة البشرة مع التقدم في العمر

صحة وحياة
آخر تحديث الأحد, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:00 (GMT +0400).
4 علامات لشيخوخة البشرة مع التقدم في العمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا مفر من الشيخوخة، والتي تؤثر بدورها على نضارة البشرة، ولكن كيف تتغير البشرة تدريجياً مع التقدم في العمر؟ ويعتمد هذا الأمر على عدد من العوامل، ومن بينها الجينات، والبيئة، وخيارات نمط الحياة.

ويمكن القيام ببعض الخطوات للحفاظ على بشرة صحية، مثل استخدام واقي للشمس ومرطب بشكل يومي. أما اتباع نظام غذائي متوازن، وعدم التدخين، فكلها عوامل يمكن أن تعطي البشرة النضارة. ويمكن خفض نسبة تناول الكحول التي تؤدي بدورها إلى جفاف الجلد.

التجاعيد

عندما تبدأ بشرتك بخسارة مرونة الشباب والتجعد، فإن عوامل مثل التدخين والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب التجعد بشكل أكبر.

بشرة جافة

مع التقدم في السن، يصبح الجلد أكثر جفافاً. أما التعرض للشمس، والإجهاد، والتدخين، والهواء الجاف، فكلها عوامل تسبب في تفاقم الوضع. ويمكن تخفيف جفاف الجلد من خلال استخدام الأدوية المرطبة بشكل يومي، والماء الدافئ للاستحمام بدلاً من الماء الساخن.

البقع على البشرة

وتسمى أيضا ببقع الكبد، يمكن أن تظهر هذه البقع بشكل سطحي وبني اللون على بشرتك مع التقدم في السن. وغالباً، يسبب التعرض للشمس هذه الحالة. وتظهر هذه البقع بشكل كبير على اليدين، والوجه، والظهر والذراعين، والقدمين.

الكدمات

تظهر الكدمات بشكل أكبر لدى الأشخاص الكبار بالسن، وتستغرق وقتا أطول للشفاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"4 علامات لشيخوخة البشرة مع التقدم في العمر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/01","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}