خبر سيسرّك.. خرائط غوغل تعمل الآن دون الإتصال بشبكة الإنترنت

خرائط غوغل تعمل الآن دون الإتصال بشبكة الإنترنت

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:07 (GMT +0400).
خرائط غوغل تعمل الآن دون الإتصال بشبكة الإنترنت

مهندس فرنسي مسؤول عن الصور في خرائط جوجل مع كاميرا بانورامية جعلت "غوغل ستريت فيو" ممكنا في باريس

(CNN) -- سواء كان لديك اشتراك محدود أو منخفض في خدمة البيانات على جوالك أو كنت عالقا في طريق ريفي مع خدمة متقطعة، خرائط غوغل ستهب للنجدة... حتى لو كنت منقطعا كليا عن الانترنت.

فقبل تحديث التطبيق يوم الثلاثاء، كانت خرائط غوغل تعمل وأنت منقطع عن الانترنت كالخرائط الورقية التي كنا نستخدمها أيام المدرسة، حيث تظهر تصوراً للمنطقة فقط.

أما الآن، فيمكنك بحسب ما تقول غوغل تحميل أي منطقة من العالم بنقرة واحدة، واستخدامها بشكل كامل في المرة القادمة من دون الاتصال بشبكة الإنترنت. 

في ظل هذا التحديث، فان التطبيق سيسمح للأشخاص بالبحث عن جهات معينة. كما يمكنهم أيضا الحصول على معلومات عن الشركات، مثل ساعات العمل، ومعلومات الإتصال والتصنيف.

تحديث خرائط جوجل بدأ بالفعل يعمل على هواتف أندرويد، وقريبا سيصبح متاحا لنظام ios الذي يشغّل هواتف أيفون.

يشار الى أن خرائط غوغل متوفرة حاليا على مستوى العالم في أكثر من 200 دولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_live_smart","friendly_name":"خبر سيسرّك.. خرائط غوغل تعمل الآن دون الإتصال بشبكة الإنترنت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}