هل يمكن لهذه الكرة أن تحدث ثورة في العوالم الافتراضية؟

كرة تحدث ثورة في العوالم الافتراضية؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:25 (GMT +0400).
هل يمكن لهذه الكرة أن تحدث ثورة في العوالم الافتراضية؟

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- أعلنت شركة "Lytro" للابتكارات التقنية، الخميس، عن كاميرا يمكن استخدامها لخلق العوالم الافتراضية.

وتأمل الشركة بأن تتمكن هذه الكاميرا من توثيق عوالم يمكن لمستخدمي نظارات العوالم الافتراضية التفاعل معها.

ورغم أن الشركة أنتجت بالسابق كاميرتين للصور الثابتة إلا أنهما لم تجدا طريقهما للحصول على صفقة ناجحة بعالم الاستثمار، الشركة تأسست من قبل الباحث بجامعة ستانفورد، رين نغ، للحصول على نظرة واقعية داخل العوالم الافتراضية، وقد أثارت الشركة ضجة لتتمكن من جمع رأس مال قدر بـ 150 مليون دولار أمريكي، لكنها لا تزال تحاول العثور على شريك أساسي للوصول إلى القمة.

المشكلة هنا تتمثل بسوق العوالم الافتراضية والأسماء الكبيرة التي تتنافس فيها الشركات، بالأخص في الكاميرات، فهنالك "غوغل" و"GoPro" اللتين تتعاونان للحصول على عدة خاصة بالعوالم الافتراضية.

والآن أتت شركة "Lytro" بكاميرا "Immerge" الكروية، المكونة من خمس حلقات يمكنها التصوير بدرجات عالية الوضوح، لتتمكن هذه الكاميرات من توثيق أدق التفاصيل وإعادة خلق مشهد ثلاثي الأبعاد ليتمكن المستخدمون من مشاهدة المنظر من مختلف الزوايا وتغير الاتجاهات والأبعاد بالتوافق مع حركة المستخدم.

الكاميرا هذه لن تكون بالطبع لدى استخدام الأفراد مع سعرها الباهظ، إذ يتراوح سعر النظام الكامل لما بين 100 ألف دولار و500 ألف دولار أمريكي، وترجح الشركة بأن يكون مستخدمو الكاميرا من استوديوهات الواقع الافتراضي والمنتخبات الرياضية والأسماء البارزة في صناعة الأفلام بهوليوود، وأن هذه المؤسسات ستعمل على استئجار هذا النظام بدلاً من شرائه.

وستعمل "Lytro" على تقديم نظامها التصويري للأسواق في الربع الأول من عام 2016، والذي سيعتبر عاماً حافلاً بالنسبة لقطاع العوالم الافتراضية، خاصة مع إصدار شركة "Sony" و"Facebook" نظارة "Oculus" لجمهور أوسع للمرة الأولى بالعام ذاته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل يمكن لهذه الكرة أن تحدث ثورة في العوالم الافتراضية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}