الخبز والأرز والخضار المجمدة.. كيف تتأكد من شراء الأطعمة الصحية؟

الخبز والأرز والخضار المجمدة.. كيف تتأكد من شراء الأطعمة الصحية؟

صحة وحياة
آخر تحديث الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:43 (GMT +0400).
الخبز والأرز والخضار المجمدة.. كيف تتأكد من شراء الأطعمة الصحية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع كثرة الخيارات المتاحة في الأسواق، لم يعد من الضروري الانقطاع عن صنف معين من الطعام للحرص على حمية صحية. ويُوجد الكثير من أصناف الطعام الصحية والتي تفتح العديد من الخيارات أمام الأشخاص.

وتتعرفون فيما يلي، إلى عدة نصائح للقيام بخيارات صحية لدى القيام بتبضع الأطعمة:  

حبوب الإفطار: تتشابه حبوب الإفطار مجملاً  في كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، لكنها تختلف في كمية الألياف والسكر المتوفر فيها. احرص على شراء الرقائق التي تحتوي على 5 غرامات على الأقل من الألياف لكل حصة، والتي لا تزيد كمية السكر في الحصة الواحدة فيها عن 12 غراماً. ويفضل اختيار الرقائق التي تحتوي فاكهة مجففة بدلاً من تلك التي تحتوي السكر أو العسل.

الخبز: اختر الخبز الذي لا تتجاوز كمية السعرات الحرارية في الشريحة الواحدة منه 100 سعرة حرارية، ولا تتجاوز كمية الصوديوم في الحصة ذاتها الـ 150 ملليغراماً، والذي يحتوي على الأقل على 3 غرامات من الألياف. اختر الخبز المكون من الحبوب الكاملة، مثل القمح والشوفان، وليس فقط الخبز المصنوع من الطحين الكامل.

الغرانولا: تشتهر الغرانولا كوجبة طعام خفيفة وصحية، لكنها قد تحتوي على كمية كبيرة من السكر. اختر الغرانولا التي تحتوي على الأقل 5 غرامات من البروتين و 3 غرامات من الألياف، وأقل من 10 غرامات من السكر وأقل من 200 سعرة حرارية.

الخضار المجمدة: إذا لم تكن الخضار الطازجة متاحة، يمكن اختيار الخضار المجمدة، لكن احرص على اختيار الخضار الخالية من الصلصة.

المعكرونة والأرز: اختر الأرز والمعكرونة الغنية بالألياف، ويفضل اختيار المعكرونة المكونة من الحبوب الكاملة. ويُنصح أن تحتوي الحصة اليومية 7 غرامات من الألياف. ويفضل استبدال الأرز الأبيض بالأرز الكامل.

اللبن الرائب: قد يمثل اللبن الرائب وجبة خفيفة وقليلة السعرات، لكن بعض الأنواع قد تكون غنية بالسعرات الحرارية. اختر اللبن الرائب القليل بالسعرات الحرارية، والذي يحتوي على 6 غرامات من البروتين في الحصة الواحدة. وتجنب اللبن الرائب الذي يحتوي على أكثر من 20 غراماً من السكر في الحصة الواحدة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"الخبز والأرز والخضار المجمدة.. كيف تتأكد من شراء الأطعمة الصحية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}