هل "Yahoo" معروضة للبيع؟

هل "Yahoo" معروضة للبيع؟

هل تعرف؟
آخر تحديث الأربعاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:40 (GMT +0400).
هل "Yahoo" معروضة للبيع؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وردت تقارير بأن شركة "ياهو" تفكر ببيع موقعها الإلكتروني عما قريب.

إذ نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الثلاثاء بأن مجلس إدارة "ياهو" سيجتمع لعدة مرات هذا الأسبوع، وسيقرر المدراء فيما لو ستبيع الشركة حصصها من موقع "Alibaba" أم أنها ستبيع مركز أعمالها، أم أن الشركة ستبيع الاثنين.

ولم يرد متحدث باسم "ياهو" مباشرة طلب CNN للتعليق على هذه التقارير، في وقت تأتي هذه الأخبار بعد سنوات قضتها المديرة التنفيذية لـ "ياهو"، ماريسا ماير، وهي تحاول أن توقف الانخفاض المستمر بأرباح الشركة، وبالأخص بعد أن تغلبت إعلانات "غوغل" على مصدر الأرباح الرئيسي لـ "ياهو" في توليد الإعلانات عبر صفحات المواقع الإلكترونية.

لكن الشركة لا تستطيع استغلال جمهورها الكبير لتبدأ بتوليد الأرباح، إذ خسرت بمقدار 35 في المائة هذا العام، وإن فكرت "ياهو" ببيع أسهمها في "Alibaba" والتي تقدر بحوالي 30 مليار دولار، فإنها ستضطر إلى دفع الضرائب لهذا المبلغ، لذا فإن المستثمرين ينصحون بألا تقوم الشركة ببيع هذه الحصة، بل بيع مركز أعمالها الرئيسي عوضاً عن ذلك، لكن المستثمرين يقولون إن هذا المركز لا يساوي شيئاً.

ورغم أنه من غير الواضح بعد الشركات المهتمة بشراء ياهو، فقد أبدت "مايكروسوفت" اهتماماً بشرائها عام 2008 مقابل 46 مليار دولار، إلا أن "ياهو" رفضت هذا العرض حينها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل Yahoo معروضة للبيع؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/02","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content",}