وصفات منزلية آمنة لأسنان ناصعة البياض

وصفات منزلية آمنة لأسنان ناصعة البياض

صحة وحياة
آخر تحديث الجمعة, 27 مايو/أيار 2016; 07:12 (GMT +0400).
وصفات منزلية آمنة لأسنان ناصعة البياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم أن علاجات تبييض الأسنان عند الطبيب غالباً ما تأتي بنتيجة سريعة وبارزة، فإنها تعود بآثار سلبية على صحة الأسنان واللثة، مثل جعلهما أكثر حساسية، وجعل سطح السن أكثر خشونة، فضلاً عن ثمنها الباهظ وأثرها قصير المدى. 

قد يهمك أيضاً: 4 أمور "صحية" تستعملها يومياً ضررها أكبر من نفعها

وإذا كنت ترغب بتبييض أسنانك ولكنك لا ترغب بالخضوع إلى الخيار الطبي، أو تريد الحفاظ على بياض أسنانك بعد التبييض، تعرّف فيما يلي إلى بعض الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان:

الفحم المُنشّط: هو عبارة عن فحم عادي تمت معالجته بحيث أصبح تناوله غير مُؤذٍ. وعند وضع الفحم على الأسنان، يتحّد مع الملونات التي تسبب تصبّغات المينا، ما يساعد على إزالتها. ويُنصح بخلط الفحم مع معجون الأسنان وفرك الأسنان لمدة ثلاث دقائق مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. 

قشر الموز: قشر الموز غني بمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، التي تساهم في إزالة البقع عن الأسنان. ويُنصح باختيار قشر الموز جيّد الاستواء، وفرك الأسنان  بالوجه الداخلي للقشرة لدقيقتين أسبوعياً.

قد يهمك أيضاً: هل أنت مصاب بجفاف الفم؟ إذا إليك بعض النصائح المفيدة

خلّ التّفاح: وتساعد المضمضة اليومية بمحلول من الماء وقليل من خل التفاح في التخلّص من طبقة الترسبات التي تتراكم على الأسنان، لما يتمتّع خلّ التفاح من مزايا مُحاربة للبكتيريا.

زيت جوز الهند: لزيت جوز الهند خواص محاربة للبكتيريا المتسببة بالتهاب اللثة. وللاستفادة من زيت جوز الهند، ينصح بالمضمضة به يومياً لمدة خمس دقائق.

قد يهمك أيضاً: هل تشعر بالجوع؟ 7 وجبات شهية بسعرات حرارية أقل

بيكربونات الصوديوم:  أضف القليل من بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان للاستفادة من خواصها المبيضة. لكن، تجنّب استخدامها بشكل يومي، لأنها تسبب تآكل مينا الأسنان.

بيروكسيد الهيدروجين: المضمضة بمحلول نصفه بيروكسيد الهيدروجين ونصفه الماء تبيّض الأسنان لفترة طويلة وتزيل البقع. ولا بأس بالمضمضة يومياً، إلا في حال حدوث ردات فعل تحسسيّة.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"وصفات منزلية آمنة لأسنان ناصعة البياض ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/27","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}