هكذا يتغير الجسم البشري في الفضاء

هكذا يتغير الجسم البشري في الفضاء

صحة وحياة
نُشر يوم الأحد, 12 يونيو/حزيران 2016; 02:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).
1:59

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كيف تتغير أجساد رواد الفضاء خلال عملهم؟ هنالك تغييرات قد تؤثر على العمود الفقري، فيما تكون دقات القلب أبطأ. أما حاسة النظر فتكون بأتعس حالاتها.

ليلاند ميلفن، رائد فضاء:

"عندما تتوجه إلى الفضاء فإن انعدام الجاذبية يمكن أن يؤثر بطريقة غريبة على جسمك، زاد طولي خلال تواجدي بالفضاء إذ كنت أبلغ خمسة أقدام و11 انتش، لكن بالفضاء بلغ طولي ستة أقدام".

شاهد الفيديو الأصلي هنا

العمود الفقري:

"على الأرض تقوم الجاذبية بالضغط على عمودك الفقري، أما في الفضاء، فإن انعدام الجاذبية يسمح للفقرات بالتمدد ما يزيد من طولك. عندما عدت للمنزل وحاولت النوم لأول مرة شعرت بألم في المنطقة السفلى من ظهري لذا حاولت أن أشد ظهري لكي أخفف من الألم".

شاهد أيضاً: ما هي التوابل الصوتية؟ اكتشف مفعولها

القلب:

"الكثير من أعضاء الجسم تتغير، منها عضلة القلب التي تصبح أصغر في الفضاء ويتغير شكلها، لأن العضلة يجب أن لا تضخ الدم بالقوة ذاتها على الأرض، ومع اختفاء الجاذبية فإن المواد والسوائل تمر عبر الجسد بسلاسة أكبر".

شاهد أيضاً: ما هو "الجوع العاطفي" وكيف تتخلص منه؟

قوة العظام:

"مع انعدام الجاذبية يتغير شكل العظام وتفقد الكالسيوم وتصبح هشة، لذا يتم ربطنا بأجهزة رياضية لنمشي ونضغط على العظام حتى نحافظ على تماسكها ونمنع من خفض نسبة الكالسيوم فيها".

قوة النظر:

"إن قوة الضغط بالفضاء تؤثر على العينين وتغيّر من حجمهما، ما يؤثر على قوة النظر، ويتطلب منك ارتداء نظارات. لذا نحتفظ بنظارات بدرجات مختلفة، في حال تغيّرت درجة النظر لأي شخص فينا. لكن هذه التغييرات لن تذهب سدى أمام روح استكشاف الفضاء".