لمحة داخل حياة ممثل مصاب بمتلازمة "توريت"

لمحة داخل حياة ممثل مصاب بمتلازمة "توريت"

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يونيو/حزيران 2016; 01:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
1:45

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- التمثيل مهنة تتطلب الكثير من الالتزام، خاصة عند النظر إلى التفاصيل، لكن ماذا لو كنت مصاباً بمتلازمة عصبية تتسبب بنوبات لا إرادية؟ إليكم لمحة داخل حياة ممثل مصاب بمتلازمة "توريت".

شاهد الفيديو الأصلي هنا

غارداينر كومفرت - ممثل:

"عندما تبدأ نوباتي لا يمكنني السيطرة عليها.. وفي بعض الأحيان، تنتابني هذه النوبات بشكل مفاجئ وجنوني.. أنا ممثل أعاني من متلازمة توريت..  ولفترة طويلة واجهت صعوبة بكيفية تفسير ذلك للعالم.. لأني ظننت بأنه سيؤثر على حصولي على وظيفة.. أما الآن فإني أقدم ما لدي.. من الرائع ألا أحاول التهرب من حالتي المرضية".

شاهد أيضاً: هكذا تختلف أدمغة القتلة عن البشر العاديين

"إن عرضي يتمحور حول متلازمة توريت.. وكيف أحاول مواكبة مرضي بحياتي اليومية.. هنالك صورة نمطية ترتبط بالمتلازمة وخصوصاً أن بعض الأشخاص قد يتلفظون بالشتائم خلال نوباتهم.. البعض يفعل لكن ذلك لم يحصل معي من قبل.. عندما تبدأ النوبة، تنتابني موجة من السعال، أو تخرج بعض الأصوات من حنجرتي.. لذا.. يمكنك استخدام هذه اللقطة إن أردت".

اقرأ أيضاً: هذا ما يحصل لجسمك عندما تنام نهاراً وتسهر ليلاً

"إن ركوب مترو الأنفاق يعد صعباً.. ويشعرني بالتوتر.. خاصة عندما أبدأ بالسعال.. أنا مصاب بمتلازمة توريت لهذا أصدر ذلك الصوت.. عندما أمثل لا تنتابني تلك النوبات.. كما لو أني في مساحة صغيرة.. وأتمكن من التركيز.. تختفي النوبات لفترة قصيرة كما لو أن المرض يقول لي.. خذ قسطاً من الراحة.. وقم بما تحب فعله.. وسأكون بانتظارك لدى عودتك".