مايكروسوفت تشتري خدمة ألعاب فيديو طورها شاب بعمر 18 عاماً

مايكروسوفت تشتري شركة لشاب بعمر 18 عاماً

قصص نجاح
آخر تحديث السبت, 13 اغسطس/آب 2016; 04:17 (GMT +0400).
2:06

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرفوا إلى تافي غيفنسون، فتاة بدأت بمدونة حول الموضة لصغار السن بعمر 11 عاماً، وانتقلت لتصبح رئيسة تحرير مجلة "Rookie" بعمر 19 عاماً، الكثيرون يشبهونها بنسخة أصغر سناً من محررة مجلة "فوغ" آنا وينتور.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قامت شركة "مايكروسوفت" بشراء خدمة إلكترونية مختصة بألعاب الفيديو، طورها رائد أعمال مراهق.

إذ أعلن فريق "Xbox" التابع لشركة "مايكروسوفت"، الخميس، شراء خدمة "Beam" التفاعلية لتحميل ألعاب الفيديو عبر الإنترنت.

وقد طوّر الخدمة مات سالسامندي، 18 عاماً، في منزله بمدينة سياتل الأمريكية، قبل ثمانية أشهر فقط، بتوظيف 24 شخصاً، إلا أن تفاصيل الصفقة لم يتم الإعلان عنها.

قد يهمك.. هكذا تمتلك منزلك الأول..في أوائل العشرينيات من العمر

وستدعم "Beam" خطة "مايكروسوفت" للنمو في "Xbox Live"، التي تعتبر إحدى أشهر الخدمات الموفرة في قطاع ألعاب الفيديو الاجتماعية، وأشارت الشركة عبر بيان في مدونتها إلى أن قابلية "Beam" بدمج "اللعب والمشاهدة" ستساعد خدمة "Xbox Live" بأن تصبح "اجتماعية أكثر وممتعة بشكل أكبر."

مدير تنفيذي عمره 14 عاماPlay Overlay

مدير تنفيذي عمره 14 عاما 1:31

وقال الشاب الذي اشتهر بطلاقة لسانه في مسابقات خدمات الألعاب الإلكترونية "TechCrunch Disrupt" في مايو/أيار، إن "الخدمات التقليدية لا تسمح للمشاهدين بالمشاركة في اللعبة،" بينما يقوم تطبيق "Beam" على السماح للمشاهدين بالتواصل مباشرة مع اللاعبين وتغيير أسلحتهم والتحكم بالظروف المحيطة باللاعبين وتحذيرهم من أي أعداء حولهم، من دون أي تأخير، عكس التأخير الحاصل في خدمات الألعاب الأخرى والمتمثلة بحوالي الثانيتين.

شاهد.. مهندس وسائق وعازف ومخترع.. شاب بلا أطراف يتحدى الواقع ويحقق أحلامه

وأعلن سالسامندي بأنه سيترأس فريق "Beam" بريدموند في واشنطن، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة "مايكروسوفت"، كعضو من فريق مجموعة "Xbox" الهندسي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_upstarts","friendly_name":"مايكروسوفت تشتري خدمة ألعاب فيديو طورها شاب بعمر 18 عاماً ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/13","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}