شاهد كيف تهرب هذه الطائرة الآلية المخدرات إلى أحد السجون؟

شاهد كيف تهرب طائرة آلية المخدرات إلى السجن؟

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 اغسطس/آب 2016; 04:29 (GMT +0400).
1:32

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وسط تنامي وجود الطائرات الآلية يوماً بعد يوم، تواجه السلطات تحديات باستخدام هذه الطائرات في تهريب المواد الممنوعة إلى السجون، وتحليق النسخ الرخيصة منها فوق المناطق الممنوعة أمام العامة.

إنها طائرة بدون طيار تتجه مباشرة إلى أكبر سجن في بريطانيا، كيس يتدلى من الطائرة ممتلئاً بمخدرات وهاتف. السجين يلتقط الكيس باستخدام عصا خشبية، وقامت كاميرات المراقبة بالتقاط هذه المشكلة التي تواجهها السجون في الوقت الحالي.

قد يعجبك أيضاً: هذا ما يحصل داخل دماغك لدى تلقي رسالة نصية

ومؤخراً شوهدت طائرة آلية أخرى بالقرب من السجن، قدمت الشرطة إلى الموقع لتنطلق سيارة من مكان إطلاق الطائرة، وعندما لاحقتها الشرطة وقع حادث اصطدام توفيت إثره هذه الراكبة الشابة، بينما أدخل السائق المستشفى بحالة حرجة. تقوم شركات تصنيع الطائرات الآلية بتوفير الحدود الجيولوجية التي يتم فيها تعطيل أدوات التحكم بالطائرة عبر الأقمار الصناعية لمنع طيرانها فوق مساحات معينة.

شاهد أيضاً: تخيّل.. مصابيح تتبع حركتك!

تقول شركة "DJI" التي تعتبر أكبر مصنع للطائرات الآلية في العالم إن منتجاتها لا تحلق فوق مناطق معينة مثل السجون ومصانع توليد الطاقة والمواقع الحساسة وفوق أماكن انعقاد الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

ولكن هذه البرمجيات يتم العثور عليها في الطائرات الأكثر تقدماً، إلا أن الطائرات الرخيصة التي تنتجها شركات أقل شهرة لا تملكها، والآن تحاول السجون العثور على طرق لحظر طيران الطائرات الآلية، مثل هذه الشبكات وغيرها من البرمجيات التي يمكن أن تبلغ تكلفتها آلاف الدولارات.

ومع اتساع نطاق هذه التكنولوجيا يوماً بعد الآخر ستواجه السلطات معرفة كيفية تتبع حركة هذه الطائرات جواً وتتبع من يقودها على الأرض.