هل تريد شراء منزل؟ شاهده بتقنية “الواقع الافتراضي”

هل تريد شراء منزل؟ شاهده بـ“الواقع الافتراضي”

المتر المربع
آخر تحديث الثلاثاء, 13 سبتمبر/ايلول 2016; 11:28 (GMT +0400).
1:55

شاهد كيف يمكن الاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي قبل شراء المنزل المثالي.

قد تكون عملية شراء منزل أحد أهم القرارات في الحياة. وينظر المشترون إلى الكثير من المنازل قبل اختيارهم المنزل المثالي. قد تكون هذه العملية طويلة ومرهقة، خصوصاً بالنسبة للمشترين من منطقة بعيدة.

وعادة ما تستخدم شركات العقارات الصور ومقاطع الفيديو لبيع المنازل على الإنترنت، لكن هذه التجربة هي ثنائية الأبعاد فقط. ولهذا السبب تستثمر شركات العقارات في تقنية الواقع الافتراضي.

غريغ لين (عقارات Sotheby’s الدولية): عادة ما تكون المنازل مفتوحة لعدة ساعات في الأسبوع،. لكن باستخدام الواقع الافتراضي، يمكن للمنازل أن تكون مفتوحة على مدى اليوم وطوال الأسبوع وطوال العام.

كلّفت شركة Sotheby’s شركة مختصة بالواقع الافتراضي بتصوير المنازل بالكاميرا الخاصة.

مات بيل (مؤسس مشارك بشركة Matterport): كل ما عليك فعله هو وضع الكاميرا في مواقع مختلفة في كل غرفة بالمنزل. ويمكنك التحكم بها عن بعد من خلال جهاز iPad. وتستغرق الكاميرا حوالي 30 ثانية للدوران والتقاط منظر ثلاثي الأبعاد في كل الجهات. وأثناء انتقالك بالكاميرا من مكان إلى آخر، سترين أن اللقطات ثلاثية الأبعاد هذه تلتصق ببعضها البعض في جهاز الـiPad.

ثلث المنازل المعروضة لدى شركة Sotheby’s في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، يمكن مشاهدتها بتقنية الواقع الافتراضي الآن. لكنهم يخططون بأن تشمل هذه التقنية غالبية الأسواق في العام المقبل.

غريغ لين: الواقع الافتراضي غيّر من مسار الأمور لأنه أضاف بعداً ثالثاً للعقارات. فهو يسمح للمشاهدين بالدخول إلى غرفة المعيشة وفتح الأبواب والوقوف على الشرفة، وكذلك الإجابة على السؤال ما إن كنت ستستطيع رؤية جسر غولدن غيت من غرفة النوم أو لا. وبذلك تكون هذه تجربة مختلفة وغنية.