توازن ذاتي وأجهزة استشعار للحوادث.. هذه دراجة المستقبل النارية من BMW

هذه دراجة المستقبل النارية من BMW

اعمل وابتكر
آخر تحديث الأربعاء, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:46 (GMT +0400).
1:07

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في المستقبل البعيد سيتمكن عشاق الدراجات النارية من التخلص من تلك الخوذ الوقائية، وسيركبون آلة يمكنها التوازن لوحدها عند التوقف دون الحاجة لتثبيتها بقدمي سائقها، شاهدوا دراجة المستقبل النارية بعيون مصممي شركة "بي إم دبليو".

هكذا تتصور "بي إم دبليو" دراجات المستقبل النارية. تقوم على مبدأ اسمه "VISION NEXT 100". وتجسّد الأحلام الكبيرة التي تملكها الشركة لصنع الدراجات النارية للمستقبل.

تتضمن رؤية "بي إم دبليو"، تحرر راكبي الدراجات من وضع وسائل الوقاية من الحوادث. ولكن كيف ستعمل على تحقيق ذلك؟ ستتواصل أجهزة استشعار مع المركبات الأخرى لتمنع وقوع الحوادث أوتوماتيكياً. وسيتمكن السائق من النظر إلى التحذيرات المنتشرة على الطريق من خلال نظاراته.

حركة رأس السائق وعيناه ستعمل على تفعيل شاشة المراقبة. عجلات بتوازن ذاتي، تعني بأن الراكب لن يحتاج إلى وضع قدميه أرضاً لتثبيت الدراجة عند الوقوف.

ورغم أن هذه الدراجة الخالية من الانبعاثات الضارة والمصنوعة من ألياف الكربون تشكل نظرة إلى المستقبل، إلا أنها تمثل أيضاً الدراجات في الماضي البعيد.قام المصممون بدمج ميزات كانت موجودة في أول دراجة نارية صنعتها الشركة. ثم أضافوا الانحناءات لمنحها شكلها المستقبلي.

إلى الآن، تقوم هذه التكنولوجيا على مجرد افتراضات، لذا لا تحاولوا التخلص من خوذكم الواقية قريباً.