"غوغل" تعلن عن مركبة جديدة بخاصية القيادة الذاتية

"غوغل" تعلن عن شاحنة بخاصية القيادة الذاتية

اعمل وابتكر
آخر تحديث الأربعاء, 21 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:00 (GMT +0400).
1:00

هذه سيارة غوغل ذاتية القيادة، أصبح لديها الآن شركتها الخاصة.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نشر القائمون على مشروع "وايمو"، المخصص لشركة "غوغل" لتصميم السيارات ذاتية القيادة، عدداً من الصور للترويج لمركبتها الجديدة.

وقامت "وايمو" بالإعلان مساء الأحد عن شاحنات "كرايزلر باسيفيا" الصغيرة، وتتميز هذه الشاحنات الصغيرة بوجود أجهزة استشعار بارزة في زواياها وعلى سقفها.

و.. السيارات ذاتية القيادة.. متى تصل إلى الشرق الأوسط ؟

وقال المدير التنفيذي لمشروع "وايمو"، جون كرافسيك إن الشاحنات الصغيرة التي ساهمت الشركة بتصميمها بالتعاون مع شركة "كرايزلر" ستخرج إلى الشوارع خلال عام 2017.

وخلال الأسبوع الماضي أشارت "غوغل" إنها ستقوم بفصل مشروع القيادة الذاتية لشركة منفصلة لتصبح جزءاً من "ألفابيت"، التي تعد الشركة الأم لغوغل.

أيضاً.. أول سيارة بخاصية القيادة الذاتية تسير في شوارع المغرب

وتملك "وايمو" حالياً أسطولاً مكوناً من 54 مركبة لا تزال خاضعة للاختبار، وقد عمل المهندسون في "وايمو" بالتعاون مع المهندسين في "كرايزلر" لتحسين كيفية دمج التكنولوجيا في تصميم السيارات، وهو أول تعاون من نوعه بين "وادي السليكون" وعالم تصنيع السيارات، وقد أعلنت "غوغل" و"كرايزلر" عن خطة إنتاج 100 شاحنة "باسيفيا" خلال مايو/أيار عام 2017. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_work_n_innovate","friendly_name":"غوغل تعلن عن مركبة جديدة بخاصية القيادة الذاتية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/21","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}