سيارة كهربائية تبحث لك عن موقف وتركن فيه لوحدها!

سيارة كهربائية تبحث عن موقف وتركن فيه لوحدها!

اعمل وابتكر
آخر تحديث الخميس, 05 يناير/كانون الثاني 2017; 01:32 (GMT +0400).
1:45

هذه أول سيارة جاهزة للبيع من شركة السيارات الكهربائية الغامضة Faraday Future.

شركة السيارات الكهربائية الغامضة Faraday Future أعلنت أخيراً ولأول مرة عن سيارة جاهزة للبيع هنا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

يمكن حجز سيارة “فارادي” الرائدة، FF 91، الآن، لكن الشركة لم تعلن بعد عن سعرها. عدى عن دفع مبلغ يمكن استرجاعه وهو 5 آلاف دولار للتأمين. وتعد الشركة أنها ستوصل هذه السيارات عام 2018.

كما تعد بأن هذه السيارة الكهربائية بالكامل يمكنها السير لحوالي 380 ميلا بعد شحنها مرة واحدة. وتقول الشركة أيضاً أن بإمكانها الإنطلاق من صفر لتصل إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 2.3 ثانية فقط.

يمكنك الدخول للسيارة عبر تقنية التعرف على الوجه بدلاً من المفاتيح. وعرضت “فارادي” ميزة تُدعى “صف السيارة من دون سائق”. فمثلاً، لو وصلت إلى مركز للتسوق وعجزت عن إيجاد موقف، فبإمكانك الخروج من السيارة وتتجه هي لإيجاد موقف والتوقف فيه.

وخلال الإعلان الكبير، واجهت سيارة FF 91 بعض المشاكل. فعندما كان رئيس الشركة يترجل من السيارة، كان من المفترض أن تتحرك بضع أقدام للأمام بشكل مستقل، لكنها لم تفعل ذلك.

ولم تكن تلك المشكلة الوحيدة التي واجهتها “فارادي”، إذ أنها أوقفت عملية البناء في منشأة للإنتاج هنا في ولاية نفادا، ما يبقي هذه الشركة في ظلال شركة “تيسلا” تماماً.