فولكس فاغن تستعيد السبعينيات بباص كهربائي

فولكس فاغن تستعيد السبعينيات بباص كهربائي

اعمل وابتكر
آخر تحديث الثلاثاء, 10 يناير/كانون الثاني 2017; 11:23 (GMT +0400).
1:03

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت فولكس فاغن، الثلاثاء، عن سيارتها الكهربائية الجديدة ذات المدى الطويل، وهي سباقة بهذه النقطة أكثر من أي منتج سيوفره السوق قريباً.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل تذكرون باصات "فولكس واغن" التي انتشرت في السبعينيات بين مجموعات "الهيبيين"؟ الآن هذه الباصات عادت لكن بحلة كهربائية.

إذ كشفت الشركة عن باص "VW ID Buzz" الكهربائي الصغير، الأحد، في معرض ديترويت للسيارات.

ويأتي هذا الإعلان بعد كشف الشركة عن سيارتها الكهربائية الجديدة في سبتمبر/أيلول عام 2016 (شاهد الفيديو أعلاه)

ويمكن لباص "ID" أن يقطع مسافة 270 ميلاً (434 كيلومتراً) بشحن كامل، وبقوة تبلغ 369 حصاناً بمحركيه الكهربائيين، لكن الشركة لم تذكر الطريقة التي قامت بها لقياس هذه المسافة.

أيضاً.. لو كان عام 2016 سيارة... ماذا ستكون؟

ورغم أن الشركة لم تحدد متى ستعمل على إنتاج هذه الباصات لعرضها بالسوق، إلا أنها أشارت خلال المعرض أنها ستقدم على خطوات كبيرة بعالم السيارات الكهربائية قريباً بدءاً من العام 2020، وتأمل الشركة الألمانية ان تتمكن من بلوغ متوسط بيع يبلغ مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2025.

يقع أحد المحركين الكهربائيين بمقدمة المركبة والآخر بمؤخرتها، ويمكن تحويل مركبة القيادة بزاوية 180 درجة، لتتمكن من قيادتها من الجانب الخلفي، ويمكن توضيب المقود داخل لوحة القيادة.

ورغم أن الباص الأصلي الذي أنتجته الشركة سابقاً كان يتسم بضعف سرعته، إلا أن الباص الجديد يمكنه الانطلاق من صفر إلى 96 كيلومتراً في الساعة خلال خمس ثوان فقط، أما السرعة القصوى للمركبة فتبلغ 159 كيلومتراً في الساعة.

و.. "غوغل" تعلن عن مركبة جديدة بخاصية القيادة الذاتية

ويأتي الإعلان عن عمل الشركة في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية بعد فضيحة الانبعاثات الكربونية الأخيرة لها، لتعمل بعدها على توقيع اتفاقية بتصنيع سيارات كهربائية، وخفض مستوى الانبعاثات الصادرة عن مركباتها.

وهذا ليس الباص الكهربائي الأول الذي قدمته الشركة، بل أعلنت في معرض "CES" العام الماضي عن نموذج لباص "BUDD-e"، وأشارت إلى أنه يحتمل البدء بتصنيعه بنهاية العقد الحالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_work_n_innovate","friendly_name":"فولكس فاغن تستعيد السبعينيات بباص كهربائي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/09","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}