هذه لعبة "البوكيمون الجديدة.. هل تشبه اللعبة الشهيرة ذاتها؟

هل تشبه لعبة "البوكيمون" الجديدة تلك الشهيرة؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 01 فبراير/شباط 2017; 04:47 (GMT +0400).
1:09

من مسلسل كرتوني إلى لعبة تسبب الهوس العالمي.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم تحدث لعبة "البوكيمون" الجديدة المخصصة للهواتف الذكية، ضجة عند انطلاقها، الثلاثاء.

وصف بأنها "لعبة ألواح استراتيجية"، وتتنافس في اللعبة باسم "Pokémon Duel" فرق مكونة من ستة شخصيات بوكيمون يملكها لاعبون من حول العالم.

ولن تكون المنافسة ضئيلة على الإطلاق، ففي العام الماضي قامت لعبة "Pokémon Go" التابعة لشركة "Niantic" الأرقام القياسية بسرعة تحميلها من متاجر التطبيقات.

قد يهمك أيضاً.. لماذا لا تحقق "نينتيندو" مبيعات كبيرة من لعبة "بوكيمون غو"؟

ولكن يبدو وأن اللعبة الجديدة لن تحمل الوقع ذاته، فرغم أن محبي شخصيات "بوكيمون" قد يرغبون بالحصول عليها، إلا أن لعبة "Pokémon Go" أظهرت طريقة جديدة بتفاعل ألعاب الفيديو مع العالم الواقعي، بفضل التكنولوجيا الواقع المدمَج، حتى أن بعض الأعمال بدأت بالترويج لنفسها بأنها مواقع مهمة لاصطياد مخلوقات البوكيمون، كما أن دراسة أجرتها مايكروسوفت أظهرت بأن الخطوات التي تحرك بها المستخدمون زادت بنسبة 26 في المائة.

ويعتقد بأن الواقع المدمج يمكنه أن يغير من الطرق التي نتعامل بها مع المساحة والأشخاص في حياتنا، لعبة "Pokémon Go" كانت دليلاً حياً على سهولة دمج هذه التكنولوجيا في حياتنا، ولكن فيما يخص اللعبة الجديدة "Pokémon Duel" فهي تعد تطبيقاً مجانياً متاحاً في الهواتف المشغل بأنظمة "iOS" و"أندرويد"، ولا تملك هذه التكنولوجيا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"هذه لعبة البوكيمون الجديدة.. هل تشبه اللعبة الشهيرة ذاتها؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/01","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}