شكوك بسلامة أولمبياد سوتشي وبوتين يضمن وتهديد بتفجيرات جديدة

رياضة
نُشر يوم الأحد, 19 يناير/كانون الثاني 2014; 11:50 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 05:51 (GMT +0400).
عمليات تفتيش دقيق تتم على ايدي عناصر بالأمن الروسي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— عبّر عدد من المسؤولين الأمريكيين، الأحد، عن قلقهم من الأمن والسلامة حول دورة الألعاب الأولمبية الشتوية والتي تستضيفها روسيا، في الوقت الذي تعهد فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ببذل كل الجهود في سبيل الحفاظ على أمن ضيوف هذا الحدث الرياضي الكبير.

وبين السيناتور انغوس كينغ، العضو بلجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس في تصريح لـCNN أنه لا يفضل الذهاب شخصيا إلى سوتشي، "ولا أعتقد أنني سأرسل عائلتي."

من جهته قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحسب البيان الصادر عن الكرملين: "سيقوم نحو 40 ألف من رجال الشرطة وعناصر الأجهزة الأخرى بحماية الألعابتعه، وأن روسيا لديها خبرة بتأمين الأحداث الكبيرة مثل مؤتمر جي8 ومؤتمر جي20."

وفي تسجيل مصور ومنشور على موقع معروف ببثه بيانات لتنظيمات إرهابية حول العالم، تبنى شابان تفجيرات فولغوغراد متعهدين بما وصفوه بـ"هدية" جديدة للسياح الذين سيتواجدون في هذا الحدث الرياضي.

ويشار إلى أن هذه المخاوف تأتي على خلفية التفجيرات الأخيرة في منطقة فولغوغراد والتي راح ضحيتها 30 شخصا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شكوك بسلامة أولمبياد سوتشي وبوتين يضمن وتهديد بتفجيرات جديدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/19","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}