لبنان: متزلجة أولمبية تعتذر بعد الضجة حول صورها العارية

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 09:32 (GMT +0400).
شمعون كما بدت بافتتاح المسابقة خلف زميلها مخباط

شمعون كما بدت بافتتاح المسابقة خلف زميلها مخباط

بيروت، لبنان (CNN) -- بعد ساعات على الحملة التي شنتها صحف لبنانية ضد ظهور المتزلجة جاكي شمعون، التي تمثل لبنان في الألعاب الأولمبية الشتوية بسوتشي، بجلسة تصوير عارية ودعوتها إلى إقالة المسؤولين عن ذلك ردت المتسابقة بتقديم الاعتذار لجمهورها، مؤكدة تفهمها للانتقادات التي طالتها، ودعت الجميع إلى وقف تداول الصور كي تتمكن من التركيز على المنافسات.

وقالت شمعون في تصريح هو الأول لها منذ بروز القضية، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "أريد أن أوضح لكل من ساهم بإرسال الصور التي ظهرت عبر الانترنت في لبنان أنني شاركت بالفعل في جلسة تصوير لصالح تقويم سنوي نمساوي يتعلق بالتزلج مع عدد من المتزلجين المحترفين قبل ثلاث سنوات، والصور لا تشبه تلك المتداولة حاليا عبر الانترنت."

وتابعت المتزلجة اللبنانية بالقول: "الفيديو الذي شاهدتموه وكذلك الصور هي جزء من عملي التحضير للتصوير، ولم يكن من المفترض أن تعرض للعامة، ولكن على كل الأحوال أريد أن أعتذر منكم جميعا، أعرف أن لبنان بلد محافظ وهذه ليست الصورة التي يجب أن تنعكس عن ثقافتنا وأتفهم بالكامل الانتقادات الموجهة."

وختمت شمعون بالتأكد على شعورها بالحزن لنشر الصور بالتزامن مع مشاركتها بالألعاب الأولمبية مضيفة: "كل ما يمكنني أن أطلبه منكم هو وقف تداول هذه الصور لأن ذلك سيساعدني على مواصلة التركيز على ما يهمني، وهو التدريب والسباق."

وكانت وسائل الإعلام اللبنانية قد انشغلت خلال اليومين الماضيين بمتابعة الألعاب الأولمبية الشتوية، لكن ليس من باب الاهتمام بالرياضات التي يتمثل فيها لبنان، بل بشمعون، بعدما أشارت تقارير إلى مشاركتها في السابق بجلسة تصوير بدت فيها شبه عارية.

وأشارت صحيفة "اللواء" اللبنانية في مقال لها إلى القضية قائلة إن شمعون، التي تمثل لبنان إلى جانب المتزلج ألكس مخباط، ظهرت بأوضاع "تتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية" مضيفة: "ما قامت به شمعون لا تُسأل عنه شخصيا، انطلاقا من الحرية التي يتمتّع بها الفرد، بل المسؤول حكما، هو الجهة التي سمّتها لتمثيل لبنان، أي اللجنة الأولمبية، التي لم تكترث للمعايير التي يُفترض أنْ يتمتّع بها أي رياضي مدعو لتمثيل وطنه" داعية رئيس اللجنة الأولمبية، جان همّام، إلى الاستقالة.

وبحسب الصحيفة، فإن شمعون بدت خلال جلسة التصوير "عارية تماماً في لباس داخلي وبدا صدرها ومؤخّرتها وهي تقف على الثلج مستندة إلى مزلاجين" مضيفة أن الصور استخدمت في تقويم نُشر بأوروبا، وظهرت فيه أيضا المتزلّجة شيرين نجيم، التي سبق وسمّتها اللجنة الأولمبية لتمثيل لبنان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية السابقة في كندا، وجرى تصوير المشاهد في لبنان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان: متزلجة أولمبية تعتذر بعد الضجة حول صورها العارية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}