ليلة ساخنة بمصر.. الأهلي "سوبر أفريقيا" وجمعة يودع بالدموع

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 21 فبراير/شباط 2014; 12:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:17 (GMT +0400).
ليلة ساخنة بمصر.. الأهلي "سوبر أفريقيا" وجمعة يودع بالدموع

القاهرة، مصر (CNN)-- عاشت العاصمة المصرية ليلة ساخنة عقب فوز النادي الأهلي بلقب بطولة "السوبر" الأفريقية، على حساب ضيفه "الصفاقسي" التونسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب إستاد القاهرة مساء الخميس.

ورغم الإجراءات المشددة التي فرضتها الأجهزة الأمنية على المباراة، التي شهدت عودة الجماهير إلى ملاعب الكرة، فقد اندلعت أعمال عنف ومواجهات، أسفرت عن سقوط عدد غير معروف من الجرحى، وفق ما أكدت مصادر رسمية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عدداً من أعضاء رابطة مشجعي الفريق القاهري "ألتراس أهلاوي"، قاموا بترديد هتافات معادية للداخلية، ورشقوا عناصر الشرطة بالزجاجات، مما دفع قوات الأمن بالرد على المهاجمين.

وأشارت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى أن الاشتباكات العنيفة أسفرت عن إصابة عدد من الجنود، بالإضافة إلى تحطيم عدد من مقاعد الإستاد، كما تم إلقاء القبض على عدد من أفراد الألتراس.

وانتهت المباراة، التي أقيمت وسط إجراءات أمنية مشددة، بفوز الأهلي على الصفاقسي بثلاثة أهداف لهدفين، ليتوج بلقب "السوبر الأفريقي" للمرة السادسة في تاريخه.

تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 23 من الشوط الأول، عن طريق محمد ناجي جدو، وضاعف عمرو جمال النتيجة بعد أقل من 10 دقائق على بداية الشوط الثاني.

ومن ركلة جزاء في الدقيقة 63، تمكن علي معلول من تقليص الفارق، وتسجيل الهدف الأول للصفاقسي، إلا أن جاء الرد سريعاً من جانب الأهلي، عندما تمكن جمال من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، بعد 5 دقائق.

وفي الدقيقة 78، وقبل نحو 12 دقيقة على نهاية المباراة، تمكن فخر الدين يوسف من تسجيل الهدف الثاني للفريق التونسي، لتمر الدقائق المتبقية دون أي تغيير.

وفي أعقاب المباراة، أعلن قائد فريق الأهلي والمنتخب المصري، وائل جمعة، اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم، حيث انخرط في البكاء أثناء إعلان قراره بالاعتزال، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليلة ساخنة بمصر.. الأهلي سوبر أفريقيا وجمعة يودع بالدموع","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/21","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}