وائل جمعة لـCNN: شبعت كرة وزهقت منها ولن أعمل بالتدريب

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 04:25 (GMT +0400).

القاهرة، مصر(CNN)-- أبدى مدافع وقائد فريق النادي الأهلي وائل جمعة، ارتياحه الشديد لقرار اعتزاله الذي أعلنه عقب فوز الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي، وأنه اتخذ قرار الاعتزال بشكل شخصي .

وقال وائل جمعة في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "إن جميع المقربين منه فوجئوا بقرار اعتزاله، لأنه لم يبلغ أحدا بقرار الاعتزال، وأنه أجل الرحيل النهائي لما بعد نهاية الموسم الحالي للظروف التي يمر بها الفريق في هذا التوقيت."

وأضاف جمعة، أنه "شبع وزهق من كرة القدم على مدار السنوات الماضية،" لذا فانه لن يعمل في مجال التدريب، ولكن الأقرب لقلبه هو العمل الإعلامي والإداري .

وأشار أفضل مدافع في أفريقيا، إلى أنه حقق كل أحلامه في كرة القدم باستثناء الوصول لنهائيات كأس العالم .

وكان هذا نص الحوار :

لماذا اخترت هذا التوقيت لإعلان اعتزالك؟

- اتخذت قرار الاعتزال بعد كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب، ووجدت أن الفوز بكأس السوبر الأفريقي هو أنسب توقيت لإعلان القرار بشكل رسمي .

 

لماذا أجلت الرحيل نهائيا لنهاية الموسم؟

- لأن الأهلي يمر بمرحلة حساسة، ويحتاج لخبرة اللاعبين الكبار، خاصة في ظل وجود عدد من اللاعبين الصاعدين، كما أن الفريق يمر بفترة انتقالية مما صعب الموقف على اللاعبين والجهاز الفني، لذا قررت الانتظار لنهاية الموسم .

 

هل هناك من نصحك بقرار الاعتزال؟

- تحدثت مع بعض أصدقائي المقربين في الأمر، نصحوني بإعلان اعتزالي إذا ما فاز الفريق ببطولة بالسوبر الأفريقي، وقد اتخذت القرار بإعلان اعتزالي وأنا ارض تماما .

 

ألم تبلغ الجهاز الفني بقرار الاعتزال قبل لقاء السوبر؟

- لم أبلغ الجهاز الفني بالقرار، حتى أقرب الناس منى لم يعلموا بالقرار، والجميع فوجئوا بالقرار عندما أعلنته من خلال وسائل الإعلام، وبالمناسبة لم أرتب للأمر لأن تركيزي كان منصبا على المباراة وكيفية الفوز بالكأس فقط، خاصة وأن الفريق واجه ظروفا صعبة وانتقادات عنيفة بسبب تراجع مستوى الفريق .

 

ماذا كان رد فعل الجهاز الفني على قرار اعتزالك؟

- الجهاز الفني فوجئ كما قلت بقرار الاعتزال، وحاول بعض أعضاء الجهاز إثنائي عن قرار الاعتزال، وقالوا لي أن بإمكاني الاستمرار فترة أطول في الملاعب، ولكنى اتخذت قراري بشكل نهائي .

 

هل كان قرار اعتزالك بسبب استبعادك من المنتخب؟

- من قال أني استبعدت من المنتخب المصري، ويكفى أن المدير الفني للفراعنة شوقي غريب، إتصل بي في أحد البرامج وعرض علي الاجتماع به لإقناعي بالانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادا لمباراة البوسنة، لكنى تمسكت بموقفي، لأنى لن أفيد المنتخب فثي الشهور المتبقية من الموسم، ومن الطبيعي أن يركز الجهاز الفني للمنتخب مع اللاعبين الأخرين الذين سيستمرون مع المنتخب سنوات، أنا اتخذت القرار وأنا مقتنع تماما -- وائل جمعة

 

لماذا بكيت لحظة إعلانك قرار الاعتزال؟

- لم أتمالك نفسي عندما تحدثت عن قرار اعتزالي، لأني سأبتعد عن المكان الذى تعودت عليه وهو المستطيل الأخضر، وأنى لن أتواجد في الملاعب بعد ذلك، وهو أمر في منتهى الصعوبة، فهذه اللحظة من أصعب لحظات حيات، عندما كنت أستمع إلى أي لاعب قديم يحكى عن لحظة اعتزاله ويصف صعوبتها لم أكن أتخيلها بهذه الصعوبة .

 

من وجهة نظرك، هل تعتقد أنه كان بإمكانك الاستمرار لفترة أطول؟

- أنا من الناحية البدنية جاهز، لكنى كما قلت كنت حريصا على أن يكون قرار الاعتزال قراري، وليس بضغط الجمهور أو وسائل الإعلام .

 

هل ستتجه للعمل بالتدريب؟

- أنا شبعت من الكورة وزهقت منها لذا فلن أعمل في التدريب على الإطلاق، ولكني سأتجه إلى العمل الإعلامي والإداري، وأعتقد أنهما الأنسب لي وخبرتي وثقافتي .

 

ما هو الحلم الذي لم تحققه؟

- حصلت على كل الألقاب التي يتمناها لاعب كرة القدم، ولكني لم أحقق حلم التأهل إلى كأس العالم، وكنت أحلم  بالمشاركة في المونديال مع المنتخب، ولم يكن هذا حلمي الشخصي لكنه حلم الملايين من المصريين .

 

ألا تخشى على الأهلي في الفترة المقبلة؟

- الأهلي ناد كبير وعظيم ولا يخشى عليه، ولكنه بكل تأكيد تأثر الأحداث السياسية الصعبة التي تمر بها مصر، والتي أثرت بالسلب على الرياضة بصفة عامة وليس الأهلي فقط، لكنى واثق ان النادي قادر على اجتياز الأزمة .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وائل جمعة لـCNN: شبعت كرة وزهقت منها ولن أعمل بالتدريب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/26","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}