الزمالك: لماذا احتسب الكاف اللقب الأفرو-آسيوي للأهلي وحرمنا منه؟

رياضة
نُشر يوم الخميس, 27 فبراير/شباط 2014; 03:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).

القاهرة، مصر(CNN)-- طالب نادي الزمالك ، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " ، بمنحه نادي القرن للقارة الأفريقية بعد 14 عاما من حصول  النادي الأهلي عليه ، بعدما إحتسب الكاف البطولة الأفروأسيوية ، في عدد البطولات القارية التي حصل عليها النادي الأهلي ، ليكون أكثر أندية العالم حصولا على الألقاب القارية .

وقال رئيس نادي الزمالك كمال درويش لـ CNN بالعربية "سنخاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " رسميا، من أجل المطالبة بلقب نادي القرن في القارة الأفريقية بعدما قام " كاف " باحتساب بطولة الكأس الأفرو-آسيوية للنادي الأهلي ، ليكون هو النادي الأكثر حصولا على البطولات القارية في العالم ، ليتخطى نادي ميلان الإيطالي."

وأضاف درويش "سنتخذ كل الخطوات الرسمية من أجل المطالبة بحق الزمالك، خاصة أنه عند اعتماد لقب بطل القرن أوضحنا لـلكاف أن الكأس الأفرو_آسيوية هي بطولة رسمية ، ويجب أن تعتمد لكنه رفض ، والحق يجب أن يعود لأصحابه ، وهذا من حق الزمالك الذي لن نتنازل عنه."

وتساءل رئيس نادي الزمالك قائلا " بعد فوز الأهلي بلقب أكثر أندية العالم حصولا على الألقاب القارية ، باحتساب البطولة الأفروآسيوية وبطولات السوبر ، واعتماد ذلك من قبل الكاف ، فماذا عن لقب نادي القرن والذي توج به النادي الأهلي من قبل الكاف؟ رغم أن الزمالك كان الأحق به بفوزه وقتها بتسعة ألقاب قارية بواقع أربع بطولات دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكؤوس الإفريقية وبطولتين للسوبر الإفريقي وبطولتين للأفرو-آسيوية ، فيما توج الأهلي وقتها بسبعة ألقاب قارية فقط وهى أربع بطولات كأس الكؤس الأفريقية وبطولتان لدوري أبطال وواحدة للأفرو أسيوية ؟ "

وكان الاتحاد الأفريقي قد وضع نظام النقاط أساسا لاختيار نادي القرن، باحتساب 5 نقاط للبطل و4 للوصيف و3 للخاسر في قبل النهائي ونقطتين لكل من بلغ دور الثمانية ، ونقطة للمركز الرابع في دور الثمانية ونقطة واحدة لكأس السوبر، وحصل الأهلي على 40 نقطة، والزمالك على 37 نقطة .

وتابع كمال درويش " لم يعترف الاتحاد الأفريقي وقتها بالبطولات الأفرو أسيوية ، باعتبارها بطولة بروتوكولية ، تأتي في إطار التعاون بين الإتحادين الأفريقي والأسيوي ، ولم يتم تسجيلها للناديين وبناء على ذلك يصبح مجموع نقاط النادي الأهلي هو الأعلى ويتم تتويجه بلقب نادي القرن الأفريقي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الزمالك: لماذا احتسب الكاف اللقب الأفرو-آسيوي للأهلي وحرمنا منه؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/27","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}