أهلي يوسف وجهاً لوجه أمام أهلي العشري بأبطال أفريقيا

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 مارس/آذار 2014; 05:40 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقي حالة الانفلات الأمني التي تشهدها كل من مصر وليبيا بظلال من الشكوك حول موعد ومكان إقامة الجولة المرتقبة بين فريقي الأهلي المصري وأهلي بنغازي، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتمكن الفريق الليبي، بقيادة مديره الفني المصري، طارق العشري، والذي يضم بين صفوفه اللاعب المصري الدولي، أحمد عيد عبدالملك، من بلوغ الدور ثمن النهائي بعد أن تخطى فريق "بيريكوم تشيلسي" الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبعد أن تعادل الفريقان ذهاباً في الثاني من مارس/ آذار الجاري، بهدف لكل منهما، حسم أهلي بنغازي بطاقة التأهل لصالحه، بعد فوزه في مباراة الإياب، التي أقيمت في تونس، بسبب الحالة الأمنية في ليبيا، التي تمنع إقامة أي مباريات رسمية، بهدفين نظيفين.

أما الأهلي المصري، فقد تأهل للدور نفسه بصعوبة بالغة، تحت قيادة مديره الفني، محمد يوسف، على حساب فريق "يانغ أفريكانز" التنزاني، بعد أن تعادل الفريقان بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة، بهدف لكل منهما، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للأهلي.

وبينما خسر الفريق القاهري بهدف دون رد في مباراة الذهاب، في الأول من الشهر الجاري، تمكن من الفوز بنفس النتيجة في مباراة العودة مساء الأحد، بهدف سيد معوض قبل أقل من 20 دقيقة على نهاية اللقاء، الذي أقيم بالإسكندرية، بسبب رفض الأجهزة الأمنية إقامته بالقاهرة.

وكان الأهلي، حامل لقب النسخة الأخيرة وأكثر الأندية فوزاً باللقب القاري، قاب قوسين أو أدني، من الخروج من البطولة مبكراً، إلا أن تألق حارسه شريف إكرامي، كان له الأثر في انتزاع الفريق بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، ومواصلة مشواره نحو الاحتفاظ باللقب.

ومن المقرر أن تُقام جولة الذهاب للدور الـ16 في أحد أيام 21 و22 و23 من مارس/ آذار الجاري، على أن تجري جولة الإياب في الأسبوع الأول من أبريل/ نيسان المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أهلي يوسف وجهاً لوجه أمام أهلي العشري بأبطال أفريقيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/10","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}