مصر.. الداخلية تلقي بكرة تأمين مباريات الدوري بملعب الأندية

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 08:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، أنها لن تتولى تأمين مباريات كرة القدم اعتباراً من الموسم المقبل، على أن تقوم الأندية بتأمين مبارياتها بنفسها، عن طريق شركات أمن خاصة، بناءً على طلب روابط المشجعين "الألتراس" مؤخراً.

وأصدرت روابط "ألتراس" أندية الدوري المصري بياناً، قبل قليل، تضمن انتقادات شديدة لتصرفات عناصر الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وطالبت بعدم تواجدها في الملاعب، التي اعتبرتها "ملكاً للجماهير"، كما اتهمت الأمن بالوقوف وراء المشاكل التي تحدث في الملاعب، وأن "تأمين المباريات بشركات أمن خاصة أفضل كثيراً."

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، لـCNN بالعربية: "نرحب ببيان الألتراس الأخير، ولا مانع لدى وزارة الداخلية من تأمين مباريات كرة القدم بشركات أمن خاصة"، واصفاً اقتراح روابط المشجعين بأنه "فكرة ممتازة يجب تطبيقها."

وأضاف عبداللطيف: "كان لدينا خطة منذ بداية الموسم لعودة الجمهور تدريجياً للمباريات، ولكن ما حدث في لقاء السوبر الأفريقي، بين الأهلي والصفاقسي التونسي، جعلنا نتراجع هاني عبداللطيف، ولن يحضر الجمهور مباريات الموسم الحالي.. وهذا لحماية جماهير كرة القدم"، بحسب قوله.

وقال المسؤول الأمني إن "العناصر الإخوانية تنتظر أي تجمع تقوم الشرطة بتأمينه، وتندس وسط الشباب، للقيام بأعمال شغب واشتباكات، وصناعة قتل متبادل، حتى يستغلوا الأمر إعلامياً في الخارج.. وهذا ما كان سيحدث في مباراة السوبر الأفريقي.. ولكن الداخلية تعاملت مع الموقف بضبط النفس."

وتابع المتحدث باسم وزارة الداخلية قائلاً: "عملية تأمين مباريات كرة القدم مرهقة لرجال الأمن، واقتراح الألتراس بالاستعانة بشركات أمن خاصة، أمر جيد، لأنه سيجعلنا نتفرغ لمكافحة الجريمة في الشارع المصري هاني عبداللطيف، والحفاظ على أمن المواطنين طوال الوقت، وعلى الأندية توفيق أوضاعها من الآن طبقاً للقانون."

وطالب عبداللطيف "المنظومة الرياضية" بالإعداد لذلك مبكراً، خاصة أن "مصر البلد الوحيد الذي لا يوجد به ملعب تنطبق عليه اشتراطات النيابة العامة، من أجل استقبال المباريات"، ويجب أن تقوم وزارة الرياضة واتحاد الكرة والأندية بوضع الصيغة النهائية لتأمين الملاعب في الموسم المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. الداخلية تلقي بكرة تأمين مباريات الدوري بملعب الأندية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}