عبد الله السعيد: أرفض المقارنة مع أبوتريكة ولا مفاوضات مع الزمالك

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 12 مارس/آذار 2014; 02:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- نفى لاعب فريق الأهلي، عبد الله السعيد، أن يكون قد رفض تجديد عقده مع الفريق الأحمر، أو أن تكون هناك مفاوضات من جانب نادي الزمالك لضمه في الموسم المقبل، معتبراً أن أي مقارنة بينه ونجم الأهلي المعتزل محمد أبوتريكة، ستكون "ظالمة."

وقال السعيد، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن الشائعات تلاحقه بشدة في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه طلب تأجيل مفاوضات تجديد عقده مع فريقه لنهاية الموسم، لرغبته في التركيز مع الفريق في بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

وبرر اللاعب تراجع مستواه إلى "الظروف التي يمر بها الأهلي"، من إحلال وتجديد في صفوفه، بالإضافة إلى "عدم استقرار الأوضاع الكروية في مصر."

وكان هذا نص الحوار:

- ما حقيقة رفضك تجديد عقدك مع الأهلي؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وتركيزي حالياً مع الأهلي من أجل مواصلة مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، وكذلك المنافسة على الفوز ببطولة الدوري.

- لكن قيل إنك طلبت 5 ملايين جنيه سنوياً للموافقة على التجديد؟

هذا الكلام أيضاً غير صحيح، وكل ما في الأمر أنى طلبت التأجيل لنهاية الموسم، وعدم الحديث في تجديد التعاقد حالياً، حتى أستطيع التركيز مع الفريق في بطولة أفريقيا والدوري.

- هل يمكن أن ترحل عن الأهلي؟

إذا تلقيت عرضاً مناسباً للاحتراف سأرحل عن الأهلي، لأن أمنيتي أن أخوض تجربة الاحتراف الخارجي، وسوف أبلغ إدارة الأهلب بتلك العروض قبل رحيلي، حتى لو كان عقدي قد انتهى، لأن علاقتي بالأهلي قوية.

- هل تلقيت عرضاً للانتقال لنادي الزمالك كما قيل؟

الشائعات تطاردني منذ فترة، ومنها شائعة وجود مفاوضات مع نادي الزمالك للانتقال إليه، وهو أمر لم يحدث.

- لماذا ترى جماهير الأهلب أنك لم تقدم المتوقع منك منذ قدومك للنادي؟

أجتهد قدر الإمكان داخل الملعب، وأسعى لتنفيذ كل ما يطلبه مني المدير الفني، وألقى إشادة منه على المجهود الذى أقدمه مع الفريق، لكني أطالب الجماهير بالنظر للظروف الحالية التي يمر بها الفريق، من إحلال وتجديد وتوقف النشاط وإصابات كثيرة، وكلها أمور يمكن أن تؤثر على أداء أي لاعب داخل الملعب.

- ما تفسيرك لهبوط مستواك مع الأهلي، على عكس ما كنت عليه مع الإسماعيلي؟

قد يكون سوء حظ، ولكن دعني أقول لك شيئاً مهماً، وهو أن إحراز الأهداف يرفع اللاعب للسماء، وإضاعة فرصة تجعله في مواجهة سهام النقد، وهو تقييم غير موضوعي لأن التقييم لابد أن يكون على مجموع ما يقدمه اللاعب خلال فترة طويلة مع الفريق، وليس لمجرد إحراز هدف أو إضاعة فرصة.

- هل مقارنتك بأبوتريكة تضغط عليك؟

أبوتريكة لاعب كبير، وقدم الكثير للأهلي وللكرة المصرية، لكن مقارنتي به ظالمة لعدة أسباب، أهمها أن أبوتريكة لعب مع الأهلي في ظروف مستقرة، وبطولة أفريقية بحضور جماهير ودعم معنوي كبير، وهي أمور غير متاحة حالياً، ثم أنه لعب وسط كوكبة من نجوم الكرة المصرية ساعدته على التألق، ثم أن هناك نقطة مهمة جداً، وهي أنه لم يكن يدافع، وكان يتفرغ فقط للدور الهجومي، بينما يطلب مني في أحيان كثيرة العودة للدفاع، ومن ثم فهي أمور لابد من وضعها في الاعتبار، لأن المقارنة بهذا الشكل ظالمة.

- وهل تعتقد أن عملية الإحلال والتجديد وراء اهتزاز الأداء والنتائج محلياً وأفريقياً؟

بالتأكيد، لكنها سنة الحياة، وعلى سبيل المثال، مانشستر يونايتد، وهو فريق كبير وصاحب بطولات على المستوى الأوروبي والمحلي، يتعرض حالياً لنفس المرحلة، ويتلقى هزائم من كل المنافسين، وجمهوره حتى لو كان غاضباً لكنه يصبر حتى يستعيد الفريق قوته، وهو الأمر الذي لابد وأن يتفهمه الجميع.

- كيف ترى فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي؟

الفوز باللقب كان مهماً، بل وضرورياً، لأن الخسارة كانت تعني القضاء على مستقبل هذا الجيل من اللاعبين، خاصةً الصغار والصاعدين عبدالله السعيد، وهذه هي قيمة الأهلي ومعدن لاعبيه، تجدهم في الظروف الصعبة، وقبل المباراة تعاهدنا على القتال من أجل الفوز باللقب، خاصةً أننا كنا قد خسرنا عدة مباريات في الدوري، ومن ثم لم يكن مقبولاً خسارة بطولة بالقاهرة ووسط جماهيرنا.

- هل تعتقد أن الأهلي قادر على الفوز باللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي في ظل هذه الظروف؟

صعب، لكنه ليس مستحيلاً، في ظل وجود خبرات بين اللاعبين سبق لهم المشاركة في البطولة، ويعرفون جيداً الظروف التي يعيشها الفريق ويمكن أن يتغلب عليها، والمهم حالياً أن نتجاوز دور الـ16، بعد الفوز الصعب في دور الـ32 أمام يانغ أفريكانز، وبعدها نفكر في اللقب، خاصة أن دوري المجموعات يحتاج إلى نفس طويل، من أجل تجميع النقاط التي تضمن للفريق التأهل للدور قبل النهائي ثم النهائي، وهى خبرات، كما قلت، مر بها لاعبو الأهلي.

- لماذا تراجع الأهلي للمركز الرابع في مجموعته بالدوري الممتاز؟

ما يحدث في الدوري، كما قلت لك، هو نتيجة سياسة الإحلال والتجديد التي ينتهجها الجهاز الفني، لتعويض الغيابات والإصابات، ولكن هذا لا يعني أن الأهلي سيفرط في البطولة، ودعنا ننتظر مباريات الدور الثاني، فالأمر سيختلف بعد تثبيت التشكيل وعودة المصابين، كما أن مباريات الدوري باتت صعبة لوجود منافسين يؤدون بشكل جيد مثل المقاولون العرب وسموحة والاتحاد السكندري، وهو ما يخلق  منافسة قوية بين الفرق لاعتلاء قمة المجموعة، وكل هذا سوف يضعنا تحت ضغط للفوز بالمباريات القادمة، واستعادة المركز الأول من جديد، وهوما  يتطلب منا بذل أقصى جهد لتحقيق الفوز في باقي المباريات.

كيف ترى اعتزال قائد الفريق وائل جمعة؟

وائل جمعة قيمة كبيرة، ليس لفريق الأهلي فقط ولكن لكرة القدم المصرية، واعتزاله سوف يؤثر على الفريق، لأنه مدافع من طراز فريد من نوعه، ولكن لابد من تصعيد الشباب في هذه الفترة، لأنهم مستقبل الفريق، والاعتزال هو سنة الحياة، وقد اعتزل قبله محمد بركات وأبوتريكة، وبالفعل يمكن أن يتأثر الفريق، لكنها سنة الحياة.

- لماذا خرجت من المنتخب الوطني؟

هي وجهة نظر فنية للمدير الفني للمنتخب، وهذا حقه أن يجرب ويختار كما يشاء، لأن المنتخب أيضاً يمر بمرحلة إحلال وتجديد في هذه الفترة، ولا أعتقد أن المدير الفني للفراعنة، شوقي غريب، يريد أن يخسر أو يغامر، ومن ثم هو يختار كل لاعب يعتقد أنه سوف يساعده في المرحلة المقبلة.

- هل تعتقد أنك مظلوم في المنتخب؟

لا أشعر بالظلم، وكما قلت هذه وجهة نظر الجهاز الفني للمنتخب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عبد الله السعيد: أرفض المقارنة مع أبوتريكة ولا مفاوضات مع الزمالك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/12","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}