"خناقة" السعيد وقناوي وإصابة متعب.. تفاقم معاناة الأهلي بتونس

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 18 مارس/آذار 2014; 05:14 (GMT +0400).

المدير الفني للأهلي محمد يوسف

القاهرة، مصر (CNN)-- قبل سفره إلى تونس لمواصلة مشواره في الدفاع عن لقبه الأفريقي المفضل، تلقى النادي الأهلي المصري عدداً من "الضربات الموجعة"، التي قد تؤدي إلى تفاقم معاناة الفريق، الأكثر تتويجاً بألقاب قارية عالمياً.

وغادرت بعثة الأهلي إلى تونس الثلاثاء، لمواجهة فريق "أهلي بنغازي" الليبي، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي حاز الفريق القاهري لقبها ثمان مرات، بفارق ثلاثة ألقاب عن مواطنه الزمالك، أقرب منافسيه.

وتُقام مباراة الذهاب على ملعب إستاد "الشاذلي زويتن" بالعاصمة التونسية الجمعة، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا، بينما تجري مباراة العودة في 29 مارس/ آذار الجاري، ولم يتم تحديد ملعبها حتى اللحظة.

وقبل ساعات من مغادرة الأهلي إلى تونس، تلقى الفريق خسارة قاسية أمام فريق "الداخلية"، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ13 للمجموعة الأولى ببطولة الدوري المصري، مساء الاثنين.

وتُعد هذه الهزيمة هي الثانية للأهلي أمام نفس الفريق خلال الموسم الحالي، ليتوقف رصيده عند 19 نقطة، ويتراجع إلى المركز الرابع، بفارق سبع نقاط عن فريق "سموحة"، الذي يتصدر المجموعة بـ26 نقطة.

وسعى المدير الفني للأهلي، محمد يوسف، إلى تبرير هزيمة فريقه بالقول إن "غياب التوفيق، وإضاعة الفرص السهلة التي أتيحت للاعبين طوال شوطي المباراة، كانت أهم أسباب الخسارة أمام الداخلية."

وأضاف يوسف، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للنادي، أن "الفريق يعانى من ضغط المباريات، على المستوى المحلى والأفريقي على فترات متقاربة جداً، وهو ما يرهق اللاعبين." محمد يوسف

وخلال التدريب الأساسي للفريق، استعداداً لمباراته أمام الداخلية، نشبت مشادة كلامية بين اللاعبين عبدالله السعيد، وأحمد شديد قناوي، كادت تتطور إلى اشتباك بالأيدي.

إلا أن مدير الكرة بالأهلي، سيد عبدالحفيظ، أكد أن اللاعبين تصالحا في غرفة خلع الملابس، عما بدر منهما خلال المران، نتيجة "احتكاك" حدث بينما بإحدى الكرات المشتركة.

وتسبب قناوي في تأخير مغادرة بعثة الأهلي إلى تونس لما يقرب من ساعة صباح الثلاثاء، بسبب عدم حصوله على إذن بالسفر وعدم استيفاء أوراق التجنيد الخاصة به، إلا أن مسؤولي الأهلي تمكنوا من إنهاء الأزمة سريعاً.

ومما يزيد معاناة الأهلي، غياب مهاجمه الدولي، عماد متعب، بعد أن قرر الأطباء حصوله على "راحة سلبية" لمدة لا تقل عن أسبوع، يخضع بعدها لبرنامج تأهيلي لمدة 6 أسابيع، لإصابته بـ"تمزق في العضلة الخلفية العميقة."

وفيما غاب المهاجم الآخر للفريق، محمد ناجي "جدو"، عن لقاء الداخلية، بسبب "شكواه من آلام في الأسنان"، فقد أكد يوسف أن اللاعب سيكون جاهزاً لمواجهة أهلي بنغازي، في دوري أبطال أفريقيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خناقة السعيد وقناوي وإصابة متعب.. تفاقم معاناة الأهلي بتونس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/18","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}