قطر تقترح 8 ملاعب فقط بدلا من 12 لتنظيم مونديال 2022

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 ابريل/نيسان 2014; 05:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
قطر تقترح 8 ملاعب فقط بدلا من 12 لتنظيم مونديال 2022

الدوحة، قطر(CNN)-- أعلنت لجنة تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أنها Jنوي تخفيض عدد الملاعب التي ستحتضن المباريات من 12 إلى 8 فقط.

وقالت اللجنة في اتصال مع CNN إنّ ملف قطر لتنظيم تلك النهائيات تضمن 12 ملعبا، ولكن مثلما هو معمول به في كل كؤوس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبعد أن يتم الاختيار على بلد التنظيم، تجرى عملية مراجعة للخطط التي تضمنها الملف بين الاتحاد والمنظمين لتحديد اللائحة النهائية للملاعب والمشاريع، والتي يتعين لاحقا الموافقة عليها من فقبل اللجنة التنفيذية للفيفا.

وأضافت اللجنة "هذه هي العملية المعتادة التي تمر بها جميع الدول المنظمة. والحد الأدنى المطلوب هو 8 وليس 12 -- لجنة تنظيم قطر 2022 . "

وجاءت توضيحات لجنة تنظيم في أعقاب تقارير أشارت إلى أن السلطات القطرية قررت تخفيض عدد الملاعب بمقدار الثلث.

وسبق لمسؤول من لجنة التنظيم أن رجّح في السابق أن قطر قد تخفض عدد الملاعب لتقترب من الثمانية.

وفي الوقت الذي ربطت فيه تقارير قرار الخفض بمسائل مالية، رفضت لجنة التنظيم في اتصالها مع CNN التعليق على ذلك قائلة إنه لم يتم إعلان الأمور المالية إلا عندما يحين الوقت بمجرد الانتهاء من الأمور المتعلقة بالبنية التحتية والملاعب النهائية.

غير أنّ ملاحظين رجّحوا أن لا يكون لقرار خفض عدد الملاعب علاقة بأمور مالية وإنما ربما يأتي في علاقة باستعدادات البرازيل لتنظيم نهائياتها بعد شهرين. 

وقبل أيام، اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم سلسلة التأخيرات التي شهدها إعداد البنية التحتية ولاسيما الملاعب في البرازيل "رسالة مهمة لكل من روسيا(التي تنظم نهائيات 2018) وقطر(التي تنظيم نهائيات 2022)."

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي الفرنسي جيروم فالكه إنّ "فيفا حفظت درسها من عمليات التأخير التي شابت الإعداد لمونديال البرازيل وأن الاتحاد سيتصرف بكيفية مختلفة وأسلوب مختلف انطلاقا من روسيا --جيروم فالكه-الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"قطر تقترح 8 ملاعب فقط بدلا من 12 لتنظيم مونديال 2022","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/21","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}